الخميس، 8 مارس 2018

وزيرة السياحة تلتقي ممثلي الحكومة الألمانية والبرلمان الألماني .. وتطالب ممثلي الحكومة الألمانية والبرلمان الألماني بإنهاء تحذير الطيران فوق جنوب سيناء ومساواة مصر في الضريبة المفروضة على السائح الألماني مقارنة مع دول أخرى


برلين – أ.ق.ت – ناريمان ينى : واصلت الدكتورة رانيا المشّاط وزيرة السياحة لقاءاتها في بورصة برلين، حيث التقت مع عدد من المسئولين بالحكومة الألمانية والبرلمان الألماني، وفي مقدمتهم "ايريس جلايكه" وزيرة الدولة المسئولة عن السياحة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية ومفوضة الحكومة الفيدرالية للسياحة ...

حيث طالبت المشّاط الحكومة الألمانية بدراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، وذلك لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة، مشيرةً إلى أن مساهمة المانيا في حل هذه المشكلة يساهم بالطبع في دعم السياحة القادرة على توفير فرص العمل للشباب حتى لا يعاني من البطالة، وبالتالي يستطيع التغلب على الأفكار المتطرفة.

زيادة تدفقات السياحة الألمانية إلى مصر
وبحثت وزيرة السياحة مع رئيسي لجنتي السياحة والتعاون الانمائي في البرلمان الألماني (البوندستاج) سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة وزيادة تدفقات السياحة الألمانية إلى مصر، فضلاً عن الدعم الألماني لمصر في مجال التعليم والتدريب المهني والفندقي. وأشارت المشّاط إلى أن وصول عدد السائحين الألمان الى مصر في عام 2017 الى مليون ومئتي الف سائح، انما يعكس ما يتمتع به المنتج السياحي المصري من جاذبية للسائح الالماني.   


كما طلبت الدكتورة رانيا المشّاط من المسئولين الألمان دراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين الى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافياً، مشيرةً إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الالماني الى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر الى تركيا مثلاً مما يحدث نوعاً من الصعوبة في المنافسة.

عمق العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الألمانية
وقد أكدت وزيرة السياحة للمسئولين الألمان على أهمية وعمق العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الألمانية، وما يُوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام كبير بتعزيز التعاون مع المانيا في جميع المجالات، بإعتبارها دولة صديقة ومن أكبر الدول التي تتعاون مع مصر.