الجمعة، 9 مارس 2018

وزيرة السياحة تلتقى مع إتحاد صانعى السياحة الألماني والرابطة الفيدرالية للسياحة


برلين – أ.ق.ت – ناريمان ينى : عقدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط اجتماعاً مع اتحاد صانعى السياحة الألمانى DRV والرابطة الفيدرالية للسياحة BTW، وذلك ضمن اللقاءات التى عقدتها على هامش مشاركتها ببورصة برلين الدولية للسياحة ...

وأشارت وزيرة السياحة خلال اللقاء إلى تحسن مؤشرات السياحة الوافدة إلى مصر فى عام 2017 خاصة الحركة الوافدة من السوق الألمانية، بالإضافة الى التحسن المتوقع في الفترة المقبلة.
ورحبت الوزيرة بالتعاون مع الاتحاد في تنظيم رحلات للصحفيين الالمان الى مصر لتنشيط السياحة ورؤية استقرار مصر بأنفسهم.
وتطرقت وزيرة السياحة خلال الاجتماعات للحديث عن اهتمام الوزارة بملف التدريب ورفع كفاءة العاملين بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للسائح، إلى جانب العمل على تحسين البنية التحتية وتنويع المنتج السياحي.
وطالبت الوزيرة المسئولين في الحكومة الالمانية بدراسة انهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، فقد طالبت الوزيرة أيضاً من الاتحاد الألماني المساعدة في نفس القضية، وذلك لتنشيط السياحة الى هذه المنطقة، مشيرةً إلى أن مساهمة المانيا في حل هذه المشكلة يساهم بالطبع في دعم السياحة القادرة على توفير فرص العمل للشباب حتى لا يعاني من البطالة وبالتالي يستطيع التغلب على الأفكار المتطرفة.
 كما طلبت "المشّاط" من الإتحاد أيضاً بالمساعدة في دراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافياً، مشيرةً إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألماني الى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر الى تركيا مثلاً مما يحدث نوعاً من الصعوبة في المنافسة.
وأكدت "المشاط" على اهتمام الوزارة بتنوع المنتجات السياحية، لافتة إلى أهمية الاستفادة من الاكتشافات الأثرية الأخيرة فى تشجيع السياحة إلى المناطق الأثرية في الصعيد.
كما أكدت الوزيرة على اهتمام الحكومة بإقامة المدن الجديدة مثل مدينة العلمين الجديدة والتي ستكون مدينة متكاملة حيث سيتم إقامة العديد من الفنادق العالمية بها، مما سيؤدى إلى خلق فرص عمل إلى جانب دعم المجتمع المدنى فى مختلف المجالات تعليم، مصانع، مستشفيات....وغيرها.