الأحد، 18 مارس 2018

السياحة تتلقى خطاباً من السفير السعودى بفتح ١٥ مركز للشركة المسئولة عن أخذ البصمة من المعتمرين


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : صرح محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة أن الوزارة تلقت خطابا من السفير السعودي يفيد بفتح ١٥ مركزاً لشركة تساهيل المسئولة عن أخذ البصمة من المعتمرين المصريين وجاري فتح مراكز أخرى ...
وذلك بعد تواصل الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع الجهات المسئولة بالمملكة العربية السعودية والسفارة السعودية بالقاهرة، لإرجاء البصمة لحين اكتمال جاهزية شركة تسهيل بكافة فروعها فى المحافظات، مضيفا أن هذه المراكز الإضافية قد تم فتحها في المحافظات التي لم يكن بها مراكز للشركة وذلك بهدف التيسير على المعتمرين حتى لا يتكبدوا مشقة الانتقال من محافظة إلى أخرى لإنهاء إجراءات البصمة.
كما أشار "شعلان" إلى أنه قد تمت مراجعة أوراق ما يقرب من ١٨ ألف معتمر حتى اليوم وذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لإنجاح موسم العمرة الحالى.
و أوضح أنه قد تم الإتفاق مع الشركة على تكثيف العمل أيام الإجازات (الجمعة والسبت) بما يكفل عدم حدوث تكدس للمعتمرين وحرصا على استخراج التأشيرات لتنفيذ الرحلات فى المواعيد المحددة لها، مؤكدا على أن الوزارة لا تألو جهدا فى التنسيق مع السلطات السعودية بما يضمن الحفاظ على مصالح المعتمرين المصريين والشركات السياحية.