الاثنين، 5 مارس 2018

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تستقبل وفداً إعلامياً من النمسا


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أستقبلت أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وفدا إعلاميا من ممثلي أهم الصحف النمساوية و هي Kurier و Kronen Zeitung و Die Presse و Der Satndard و Profil و APA، وذلك فى إطار الرحلة الصحفية التى تنظمها لهم هيئة تنشيط السياحة خلال الفترة من 1-5 مارس الجارى  فى إطار تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج ...

وقد استهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوفد فى مصر،  و أشارت الى  الخطوات الجادة الجارى تنفيذها لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة  أن مصر مقصدا سياحيا متميزا يزخر بالإمكانات غير المحدودة، وأن التنوع الذى يتميز به المقصد المصرى يجذب شرائح مختلفة من السائحين .
وقالت الوزيرة إن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها، مشيرة إلى التحسن الملحوظ الذى شهدته الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال ٢٠١٧
وردا على سؤال حول الطاقة الفندقية في مصر وقدرتها على استيعاب الزيادة في اعداد السياحة الوافدة قالت الوزيرة ان هناك ما يقرب من ٢٠٠ الف غرفة فندقية في مصر، وأضافت أن الدولة تتجه الآن الى إنشاء مدن جديدة على مستوى عالمي، مثل مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي ستكون مدينة سكنية، صناعية، سياحية متكاملة ، حيث سيكون بها ما يقرب من 25 ألف غرفة فندقية، وحول سهولة الوصول إليها أشارت الوزيرة إلى أنه يمكن الوصول إليها عبر ثلاث مطارات هم برج العرب والعلمين ومرسى مطروح.
وفى سؤال للوفد عن المتحف المصرى الكبير قالت الوزيرة إن افتتاحه سيكون فى نهاية عام 2018، وأنه سيكون صرح أثري علمي كبير، وأكدت أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية حيث أن مصر تمتلك كنوزا أثرية ليس لها مثيل في العالم، وأن ارضها مازالت تخفي العديد من الأسرار التي تبوح لنا بها بين الحين والآخر مشيرة الى الاكتشافات الأثرية الأخيرة.
وحول التعاون السياحى بين مصر والدول المجاورة،  أكدت الوزيرة  أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون والتبادل السياحى مع كافة الدول، واعطت مثالا على ذلك بالتعاون السياحى  بين مصر وقبرص واليونان فى رحلات الكروز السياحية.
وحول مشاركة مصر فى بورصة برلين هذا العام أكدت على الاهتمام الذى توليه الوزارة بهذا المعرض باعتباره من أهم المعارض السياحية الدولية،  حيث أنه يعتبر فرصة كبيرة للالتقاء مع شركاء المهنة والترويج للمقصد المصري، موضحة أن المشاركة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة عن الأعوام السابقة.
وفى نهاية اللقاء وجهت الوزيرة الدعوة للشعب النمساوي لزيارة مصر للاستماع  بتنوع منتجاتها السياحية التي قلما تجدها في اي مكان في العالم.
وأعرب الوفد عن سعادته بزيارته لمصر، واعجابه بالمناطق الأثرية التي قاموا بزيارتها و على رأسها الأهرامات.
جدير بالذكر أن  الوفد يضم ٦صحفيين، ويشمل برنامج الزيارة عقد لقاءات مع عدد من المسئولين، بالاضافة الى القيام بزيارة تعريفية لبعض المقاصد السياحية المصرية، وبعض المشروعات التنموية التى تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها  كالعاصمة الإدارية الجديدة.