الأربعاء، 21 مارس 2018

وفد دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة يبحث فرص الاستثمار باقتصادية قناة السويس


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : استقبل اليوم اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية وفد دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة برئاسة سلطان عبد الله بن هده السويدي في إطار بحث واستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة الجنوبية في العين السخنة وبحث سبل نمو وتطويرالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين ...

وخلال الإجتماع بدأ اللواء بحري محفوظ طه كلمته بالترحيب بالوفد الإماراتي منوهاً على أهمية العلاقات والروابط التاريخية والاقتصادية وعلاقات الأخوة التي تربط بين الدولتين على مدار عقودة طويلة حيث قام سيادته بشرح  أهمية موقع مصر الاستراتيجي  ووضعها ضمن مبادرة الحزام والطريق.ثم تحدث عن  الوضع الحالي للاستثمار في مصر واهم المشروعات التي تقوم بها الدولة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة من أجل جعل مصر هدف رئيسي للمستثمر .
ثم قام اللواء محفوظ بعرض تقديمي عن منطقة العين السخنة وأهم المشروعات القائمة فيها والتي تمثل قصص نجاح وكذا المشروعات  الجاري تنفيذها بالشراكة مع موانئ دبي العالمية وأخرى مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة .
كما تحدث اللواء محفوظ عن الاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر إضافة إلى أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين والاعفاءات الضريبية والجمركية والاتفاقيات التجارية والتي تعبر عن جزء رئيسي من مزايا الاستثمار في مصر .
وقال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي إن هذه الزيارة تعزز من جهود الشراكة بين الجانبين بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين مشيراً إلى أهمية منطقة قناة السويس باعتبارها ضمن أهم الممرات الملاحية في العالم وحجم التجارة العالمية الذي يمر من خلالها .
وأضاف سلطان إن هناك فرص استثمارية في مجالات عدة سيقوم وفد دائرة التنمية الاقتصادية بدراستها وبحثها خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى شراكة حقيقية في عدة مشروعات .
وقد ضم وفد الشارقة  فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة ،وحمد المحمود مدير عام مؤسسة الشارقة الريادية "رواد" و محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر