الجمعة، 2 مارس 2018

وزيرة السياحة خلال لقاءها بسفراء عدد من الدول : حريصون على التعاون وتبادل الخبرات مع الدول التي حققت نجاحا ملموسا في مجال السياحة


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : ألتقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع سفراء عدد من الدول منها المملكة المتحدة، والبرتغال، وسنغافورة، وصربيا، وكوبا، والصين و الآرچنتين وشيلى والمكسيك وكوريا الجنوبية وفنلندا والأرجنتين وأسبانيا و بلچيكا ...
والبحرين و تونس والجزائر، وأوكرانيا والنرويج والقنصل الألماني، كما شارك في اللقاء ممثلو سفارات دول الولايات المتحدة الأمريكية،و اليابان وأوروجواي وذلك في إطار تعزيز التعاون في المجال السياحى وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول.
وقد استهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيرة إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع الدول التي حققت نجاحا ملموسا في مجال السياحة، مؤكدة حرصها على التعرف على آرائهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة من دولهم .
وأشارت المشاط خلال اللقاء إلى الزيادة التي شهدتها الحركة السياحية الوافدة إلى مصر العام الماضى، موضحة أن الوزارة تولى اهتمام كبيرا بتنمية الحركة الوافدة من الأسواق التقليدية إلى جانب زيادة الحركة من الأسواق الواعدة والناشئة.
وأضافت الوزيرة أن الحكومة المصرية تتبنى برنامج إصلاح شامل يضع في أولوياته السياحة كأحد دعائم الاقتصاد نظرا لكونها موردا هاما للعملة الصعبة وخلق فرص عمل جديدة إلى جانب تعزيز العديد من الصناعات الأخرى ذات الصلة بالسياحة.
ومن جانبهم رحب سفراء وممثلو الدول بوزيرة السياحة مهنئينها بتولى الوزارة ، كما أكدوا على رغبتهم في مزيد من التعاون مع الجانب المصرى، و في اجراء لقاءات أخرى معها لبحث سبل مزيد من التعاون في مجال السياحة حيث رحبت الوزيرة بذلك مؤكدة أن مثل هذه اللقاءات سوف تتيح فرصة أكبر لاستعراض مزيد من الآراء والمقترحات وتبادل الرؤى.