الاثنين، 24 أغسطس 2015

فوز شركة JWT بالحملة الترويجية للسياحية فى مصر



القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : أعلن المهندس خالد رامى وزير السياحة فوز شركة  JWT  رسمياً بالحملة الترويجية لمصر لمدة 3 سنوات والتى من المقرر أن يتم إطلاقها فى أكتوبر المقبل .
المهندس خالد رامى
وقال "رامى" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بحضور سامى محمود رئيس هيئة التنشيط السياحى و عمرو العزبى مستشار الوزير  هدف هذه  الحملة الدولية للتسويق السياحى لمصر بالخارج وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى، مشيراً إلى  أن الحملة الترويجية ستشمل محورين الأول  حملة اعلانات فى 27 سوق بكافة وسائل الإعلان التقليدية والحديثة مع التركيز على التسويق الالكترونى كأحد وسائل الترويج الواعدة فى مجال السياحة ، والثانية حملة علاقات عامة للاستمرار فى دعم الصورة الذهنية لمصر والترويج للمقصد السياحى فى عدد 19 سوق ...
مُشيداً بالجهود المبذولة من قبل لجنة البت المكونة من ممثلى القطاع الحكومى والخاص ومجلس الدولة ووزارة المالية ؛ حيث بدأ الإعلان عن هذه المناقصة خلال يومى 13-14/3/2015 وقد تمت المناقصة وفقا لقانون المناقصات 89 لعام 1998 .

أشار رامى  إلى معايير تقييم العروض الفنية المقدمة من قبل الشركات وأسلوب البت فيها فقد اعتمدت المعايير على نظام التقييم بالنقاط لكل شركة من خلال عدد من العناصر منها : تقييم العمل الإبداعى ومدى مرونة الفكرة المقدمة للحملة والرسائل التسويقية والشرائح المستهدفة والميزة التسويقية ، بالاضافة لمدى القدرة على ابتكار شعار جديد للحملة وتخطيط وشراء المساحات الإعلانية وقدرة الشركة على طرح استراتيجية تسويقية متكاملة لطرح منتج السياحة النيلية واستعادة سياحة المدن الثقافية كالأقصر وأسوان .أوضح  أن هذه الحملة ستبدأ بعد انتهاء الحملة المدشنة حاليا فى السوق العربية ؛ مؤكدا أنه لن يكون هناك اية ازدواجية فى التعاقد مع شركات أخرى من خلال المكاتب السياحية المصرية بالخارج أثناء فترة التعاقد مع الشركة .
كما أشار الوزير الى النتائج المثمرة للحملات الترويجية السابقة التى بدأت منذ عام 1994 والتى ساهمت بشكل كبير فى زيادة الأعداد السياحية القادمة لمصر آملا أن تحقق هذه الحملة الهدف المرجو منها بنجاح ،أشار الوزير الى جولته التنشيطية لعدد من الدول خلال الفترة القادمة : معرض leisure Moscow 2015  ، ولقاءه بمنظمى الرحلات بروما بايطاليا، بالإضافة لزيارته لفرنسا لحضور افتتاح معرض الآثار الغارقة والاجتماع مع منظمى الرحلات الفرنسيين .
 كما أعلن الوزير عن إطلاق قوافل للأمريكتين بمشاركة دكتور زاهى حواس وذلك لما يحظى به من شهرة عالمية فى مجال الآثار المصرية وهو ما يجعل مشاركته فى هذه الزيارات ذو أصداء ومرود إعلامى إيجابى ، وتجدر الإشارة أنه المرحلة الأخيرة من المنافسة على الفوز بالحملة  إنحصرت بين 4 شركات وهى :  


(JWT – SAATCHI & SAATCHI – MEMAC Ogilvy – Y&R TEAM YOUNG)
وبعد ذلك تمت علمية الترسية على شركة JWT   أحد شركات التحالف المشارك فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ .
من جانبه أكد سامى محمود  رئيس هيئة التنشيط السياحى على أن السياحة
والإعلام
وجهان لعملة واحدة ، كما أشار إلى أن الحملة ستستخدم أساليب جيدة للوصول إلى جمهور السائحين بالإضافة لحملة علاقات عامة لتحسين صورة مصر بالخارج .
فيما أوضح عمرو العزبى  مستشار وزير السياحة للتسويق والترويج  أن التقييم لأداء الشركة سيعتمد على قدرتها بالوفاء بالتعهدات الموجودة بكراسة الشروط ، إلى جانب تقارير شهرية وربع سنوية ونصف سنوية وسنوية ، وجزء من التقييم معتمد على مدى تعاونها مع المكاتب الخارجية.
يذكر أن القيمة الإجمالية للحملة التى تستمر 3 سنوات تصل لنحو 126 مليون دولار - من قبل صندوق السياحة الذى يتكون رأسماله من مساهمات شركات السياحة المصرية، ولا تتحمل موازنة الدولة أى أعباء مالية-، بمتوسط 42 مليون دولار كل عام ويتم من خلالها الترويج والتسويق والتنشيط للسياحة المصرية فى أكثر من 36 دولة أوربية وأمريكية وبعيداً عن السوق المصرى ، كما إنه من المنتظر أن يتم تخصيص نسبة تصل لنحو 25 % لصالح السياحة الثقافية وفقاً لتصريحات المهندس خالد رامى وزير السياحة الذى أكد أن هذه النسبة ستخصص  لتنشيط السياحة إلى الأقصر وأسوان وكذلك السياحة النيلية بين المدينتين واللتان شهدا تأثراً كبيراُ فى الحركة الوافدة عليهما منذ ثورة يناير 2011  ما تلاها من تداعيات .
وتستهدف وزارة السياحة نمو الأعداد الوافدة إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020، فضلاً عن تحقيق 26 مليار دولار فى نفس الفترة .