السبت، 22 أغسطس 2015

"كيا موتورز" : تحتفل بإنتاج السيارة رقم 15 مليون منذ نشأتها عام 1944

احتفلت "كيا موتورز" ثانى أكبر مصنعى السيارات فى كوريا الجنوبية ، وهي تابعة لمجموعة "هيونداي كيا" ومقرها في "سيول" بانجاز نمو في صادرات الشركة فى الأسواق العالمية مع وصول سيارة "السورينتو" الجديدة كلياً التى تحمل الرقم 15 مليون الى أسواق الشرق الأوسط . من جانبه قال "أليكس تشونغ" رئيس شركة "كيا" الشرق الأوسط وأفريقيا أن الشركة تخدم من خلال مكتبها الإقليمي أكثر من 50 دولة وصدرت العام الماضى ...
أكثر من 320,000 سيارة الى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا متوقعا زيادة النسبة فى عام 2015 والتطلع للوصول الى 20 مليون من الصادرات في السنوات القليلة المقبلة."

وأضاف البيان أن العام الماضى شهد نمواً هائلاً فى حجم مبيعات سيارات "كيا" على مستوى العالم حيث إستغرقت الشركة 30 عاماً لتكسر حاجز الـ 5 مليون سيارة من صادرات الشركة للأسواق العالمية، وفى شهر مارس من عام 2011 تعدت الشركة حاجز الـ 10 مليون سيارة عالمياً وبعد 4 أعوام فقط قامت شركة كيا بزيادة صادراتها بنسبة 50% لتكسر حاجز الـ15 مليون . مُشيراً إلى أن السيارة رقم 15 مليون والتى كانت من طراز كيا "سورينتو" و التي وصلت إلى ميناء "جبل علي" فى دبى وحضر حفل الإستقبال عبد الله بن دميثان، المدير التجاري في موانئ دبي العالمية جنباً إلى جنب مع كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركة . 
الجدير بالذكرأن شركة "كيا موتورز" تأسست سنة 1944، وهي أقدم مُصنّع سيارات في كوريا الجنوبية والآن هي قسم من مجموعة هيونداي كيا للمركبات، إذ تنتج أكثر من 1.5 مليون سيارة سنوياً في مصانعها ومركّباتها الثلاثة عشر في ثمانية  بلدان، التي تصدر إلى شبكتها من الوكلاء التجاريين والموزعين في 172 بلداً. و"كيا"  لها 42000 موظفاً حول العالم وعوائد سنوية تبلغ أكثر من 14.6 مليار دولار، وهي الراعي الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس وشريكاً رسمياً للفيفا .