الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

إهتمام بريطاني بالإستثمار في ميناء دمياط

اللواء بحرى / أيـــمن صالح يستقبل كارولين آلكوك 
 إستقبل اللواء بحري أيـــمن صالح رئيس هيئــــة مينــاء دمياط كارولين آلكوك القنصل البريطاني العام .
من جانبه  قال ممدوح الشيطي المتحدث الإعلامي للهيئة أن هذة المقابلة تأتي في إطار الجهود المبذولة و السعي الدائم لرئيس الهيئة لتسويق الميناء و تدعيم العلاقات بين الهيئة و المجتمع الدولي و طرح فرص الإستثمار بالميناء عالمياً ...

كان اللواء صالح قد وجه الدعوة لـ "ألكوك" خلال لقائه بها علي هامش مؤتمر و معرض "مارلوج" الدولي الذي عُقد بالأسكندرية خلال مارس الماضي و شارك فيه الميناء .
و أضاف الشيطي أنه تم خلال اللقاء الذي عقد بالميناء مناقشة سُبل التعاون الممكنة بين الميناء و الشركات البريطانية و الأوجه التي يمكن للمستثمرين الإنجليز المشاركة فيها , و المشروعات الإستثمارية العملاقة التني يرتكز عليها الميناء , كما تم إستعراض التطورات المستقبلية الجاري الإعداد لها مثل المركز اللوجيستي العالمي لتخزين الغلال و الحبوب و المنتظر تنفيذه في نطاق الميناء . و كذلك مناقشة العائد المتوقع علي الميناء بعد إفتتاح قناة السويس الجديدة و الزيادة المتوقعة في أعداد السفن و أحجامها خاصة بعد أن وقعت الهيئة مؤخراً عقد تكريك الميناء و تعميقه للوصول به إلي عمق 16 م و الذي سينعكس بالإيجاب علي مجريات الأمور بالميناء .

و في نهاية اللقاء وجه اللواء صالح الدعوة لوفد من المستثمرين البريطانيين و تنظيم لقاء معهم جاري حالياً الترتيب له بالتنسيق مع القنصلية البريطانية بمصر.