الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

الأردن يستضيف المنتدى العالمي للشباب والسلام والأمن

تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية، وبالشراكة مع الأمم المتحدة والعديد من منظمات المجتمع المدني الدولية ، أول منتدى عالمي للشباب والسلام والأمن خلال يومي 21-22 أغسطس . ومن المتوقع أن يشكل المنتدى نقطة تحوُّل نحو وضع خطة دولية جديدة تُعنى بالشباب والسلام والأمن. وانطلاقا من المناقشة التي نظمتها المملكة الأردنية الهاشمية خلال رئاستها لمجلس الأمن في أبريل 2015، سوف يبني المنتدى على ...
الجهود المتواصلة من قبل عدد من الجهات الفاعلة للفت الإنتباه العالمي إلى مساهمة الشباب في تحقيق السلام ورسم جدول أعمال مشترك .

حيث سينعقد المنتدى تحت رعاية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، فيما تشارك الأمم المتحدة في تنظيم هذا المنتدى ممثلةً بمكتب مبعوث الأمين العام للشباب، ومكتب الأمم المتحدة لدعم بناء السلام، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة والشبكة المتحدة لبناة السلام الشباب .وعلى مدار يومين، يجمع المنتدى 500 مشارك من حول العالم، يمثلون الشباب، ومنظمات يقودها الشباب، ومسؤولين من الأمم المتحدة، ومن عدة دول، ومنظمات دولية غير حكومية، ومؤسسات ووكالات مانحة وأكاديميين ووسائل إعلام .