الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

حالة الحجوزات من السوق البريطانى إلى مصر خلال موسم الشتاء القادم

 القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : عقد وزير السياحة  المهندس  خالد رامى اجتماعاً مع كل من Garry Wilson و Antonia Bouka- مديرى شركة TUI –UK البريطانية - أكبر منظم رحلات في السوق البريطانى حيث تساهم بما يقرب من ثلث الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق الهام الذى يحتل المرتبة الثانية في الحركة السياحية الوافدة الى مصر...

وقد استعرض ممثلو الشركة حالة الحجوزات من السوق البريطانى إلى مصر خلال موسم الشتاء القادم، حيث تمت الإشارة إلى أن السبب الرئيسى في بطء الحجوزات إلى المقصد المصرى يرجع إلى الأحداث التي وقعت في تونس والتى أثرت على الحجوزات ليس لمصر فقط ولكن لعدد من الدول الإسلامية مثل تركيا والمغرب.
وقد أوصى Garry Wilson بضرورة إستمرار دعم الطيران العارض على مطار شرم الشيخ ، موضحاً أن مدينة شرم الشيخ تتوفر فيها كافة مقومات الجذب السياحى من حيث المناخ والاستقرار الأمني وتطبيق معايير السلامة الصحية في الفنادق، وأنه لأبد من الحفاظ على هذا المستوى من الجودة لضمان استمرار تدفق الحركة السياحية من الدول الأوروبية وهو الأمر الذى سيتحقق باستمرار دعم الطيران العارض على هذا المقصد .
وتجدر الإشارة إلى أن شركة TUI-UK المالكة لشركة طيران Thomsonfly تقوم بتسيير رحلات من مختلف المدن البريطانية الى المقاصد المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم. وطبقاً لما أعلنته الشركة فقد قامت بتسيير 30 رحلة طيران أسبوعية لمدينة شرم الشيخ و6 رحلاتأسبوعية الى مطار الغردقة ، ورحلتين اسبوعياً إلى مطار مرسى علم وذلك خلال شهر يناير 2015. وقد أعرب ممثلو الشركة عن تفاؤلهم بالموسم القادم وهو ماجعل مسئولي TUI-UKيقررون تسيير رحلات طيران مباشرة من مدينة لندن الى الأقصر ودراسة تسيير رحلة من مدينة مانشستر الى الأقصروذلك دعماً لمنتج السياحة الكلاسيكية.

وفى هذا الإطار أكدت الشركة على إستمرار الثقة في المنتج السياحي المصرى وهو الأمر الذى تحقق من خلال التعاون المثمر مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحىعلى مدار عدة سنوات في عدة مجالات من أبرزها الحملات الدعائية المشتركة في السوق الانجليزى، موضحةً أن المطالب التي تتقدم بها للوزارة تأتى دائماً لمصلحة المقصد المصرى ولتحقيق زيادة الحركة السياحية الوافدة إليه.