السبت، 8 أكتوبر 2016

وزير الصناعة: الإنتهاء من المرحلة الأولي لمدينة الجلود بالروبيكى

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن أن الإنتهاء من المرحلة الأولى لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكى يعد انجازاً كبيراً...
خاصة وانه جاء بعد مرور 13 عاما من بدء هذا المشروع الحيوى والذى سيجعل من مصر مركزا استراتيجياً لصناعة الجلود سواء على المستوى الاقليمى أو الدولى .
جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمدينة الجلود بالروبيكى لمتابعة اللمسات النهائية للمرحلة الاولى من المدينة  حيث تفقد المدبغة النموذجية والمركز التكنولوجى وموقع إنشاءات المحلات التجارية  والخدمية الى جانب تفقد نموذج لتشطيب أحد المدابغ من الداخل هذا فضلا عن تفقد الموقع المقترح لإنشاء مبنى الخدمات الإدارية والبنوك والمعارض بالمدينة.
كما استعرض الوزير خلال الزيارة موقف مدابغ مصر القديمة الراغبة فى النقل الى المدينة الجديدة حيث بلغ عدد المنشآت الراغبة فى اتمام النقل من مجرى العيون الى الروبيكى حوالى 85 % من اجمالى منشآت مصر القديمة والتى يصل عددها الى حوالى 1100 منشأة وهو ما يؤكد الرغبة الأكيدة لدى المنتجين الى تطوير صناعتهم وخلق تجمع صناعى متكامل لصناعة ودباغة الجلود، لافتا فى هذا الصدد الى انه تم حتى الان الانتهاء من هدم 18 مدبغة على مساحة 13 الف متر خلال ال 10 ايام الماضية وجارى استكمال هدم باقى المبانى.
وأشار قابيل إلى أنه سيتم تباعاً وعلى مدار سنة كاملة استكمال عملية الفك والنقل والتركيب بشكل آمن، وبما يضمن استمرار العملية الإنتاجية للمصانع، لافتاً فى هذا الصدد الى ان هناك لجنة من المختصين الإيطالين قد زاروا مصر مؤخرا حيث قاموا بإجراء دراسة مشاكل المصنعين على الطبيعة وإيجاد الحلول العلمية لتنظيم وضع الماكينات ووضع خطة شاملة لتطوير هذه الصناعة بهدف الاستغلال الأمثل لمصانع الروبيكى .
كما تم الإعلان  عن التعويضات الخاصة بالمدابغ التى لن تنتقل إلى المنطقة الجديدة، والتى سيتم صرفها لأصحابها فى نفس لحظة عملية الإزالة.