الأحد، 23 أكتوبر 2016

مستشار أمريكي رفيع المستوى يقود وفداً لتعزيز العلاقات الاقتصادية الأمريكية المصرية

السفير ديفيد ثورن
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : وصل إلى القاهرة اليوم وفداً تجارياً ضخماً يضم ممثلي أكثر من ٥٠ شركة أمريكية بقيادة السفير ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة ومصر.
تمتد زيارة الوفد التي يشارك في تنظيمها كل من غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ أكتوبر ...
حيث يخطط الوفد للقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وعدد من الوزراء ومسئولي الحكومة المصرية، وقادة القطاع الخاص في مصر لاستكشاف فرص تعزيز التعاون مع مصر.
وفي تعليق له على الزيارة، قال السفير ثورن "تلتزم الولايات المتحدة بتعزيز شراكتها الاقتصادية طويلة المدى مع مصر، وهذا الوفد من رجال الأعمال هو مؤشر واضح على اهتمام القطاع الخاص الأمريكي بمصر ومستقبلها".

يذكر أن السفير ديفيد ثورن قد تم تعيينه كبيراً لمستشاري وزير الخارجية في شهر أغسطس عام ٢٠١٣ وزار مصر عدة مرات. ومن بين مهام أخرى، فقد كلّف الوزير كيري السفير ثورن بقيادة جهود وزارة الخارجية لوضع القضايا الاقتصادية والتجارية بوضوح في إطار السياسة الخارجية للولايات المتحدة. ويعمل السفير ثورن أيضا على تعزيز الإهتمام بريادة الأعمال والتكنولوجيا والإبتكار في جهود وزارة الخارجية لتحقيق الازدهار العالمي.