السبت، 8 أكتوبر 2016

السياحة: الأقصر تشهد بداية حراك سياحى جيد تزامناً مع بداية الموسم الشتوى

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : قالت وزارة السياحة، إن مدينة الاقصر تشهد بداية حراك سياحى جيد بالتزامن مع الاستعداد للموسم السياحى الشتوى وإستئناف رحلات الشارتر الالمانى حيث استقبلت مدينة الأقصر أمس الخميس  4 رحلات طيران مباشر على متنها450  سائح قادمين من المدن الأربع الألمانية "ميونيخ ...
ودوسلدورف، وليبذج، وفرانكفورت" لزيارة المعالم الأثرية والحضارية بالمحافظة، بالإضافة لاستقبال 50 سائح ألماني قادمين برا من مدينة الغردقة.
يذكر أن الاقصر تستقبل من 450 إلى 550 سائح اسبوعيا قادمين من ألمانيا لزيارة معالم الأقصر الأثرية والتاريخية، وأنهمن المتوقع ارتفاع الأعداد الوافدة تزامنا مع الهدوء النسبي فى الأوضاع التى تشهدها الأقصر وأسوان، والحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها البلاد فى الفترة الأخيرة، وما تحظى به الأقصر عقب اختيارها مدينة العالمية.
وفى سياق أخر، وصل الأقصر الثلاثاء الماضى مجموعة سياحية تضم 110 شخص من جنسيات مختلفة فى إطار زيارة تحفيزية من قبل شركة كانون للالكترونيات ، وعلى صعيد ثالث، إستضافت الاقصر الثلاثاء الماضى أيضاً معرضاً للرسوم تحت اسم القرنة بمتحف الاقصر، وذلك تحت رعاية وزير الآثار و السفير الاسبانى بالقاهرة.

و تضمن المعرض مجموعة رائعة من  الصور قام بإلتقاطها الفنان المصور الشهير jorge olaso علي مدار 30 عاما فى الاقصر.