الجمعة، 14 أكتوبر 2016

وزير السياحى لـ "ANSA " : السياحة المصرية تبحث عن انفراجه بعد عام عصيب

"ريميني" الإيطالية – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أدلى وزير السياحة يحيى راشد بحديث هام لوكالة الأنباء الإيطاليةANSA وذلك على هامش مشاركته فى معرض دولي بمدينة ريميني الإيطالية ...

وأشارت الوكالة إلى أن وزير السياحة يحيى راشد قدم العزاء لأسرة ريجينى فى بداية إنعقاد معرض TTG بالمدينة إلإيطالية ريمينى، مؤكداً مشاركة الشعب المصرى إسرة ريجينى والشعب الايطالى الألم عن حق لما حدث، وتُعد هذه المرة الاولى التى تتناول فيها أحدى وسائل الإعلام الايطالية موضوع "ريجينى" بإيجابية.
وذكرت الـ ANSA تحت عنوان "السياحة المصرية تبحث عن انفراجه بعد عام عصيب" أن مصر شاركت هذا العام في معرض TTG بمدينة ريميني الايطالية وأن وزير السياحة المصرى أعلن عن بعض الايجابيات التى تشهدها السياحة المصرية، و لكن الحادث الذى أودى بحياة الباحث الايطالى ريجيني ألقت بظلاله علي أروقة المعرض وفي هذا الصدد أبدي وزير السياحه المصري اسفه علي ما حدث لريجيني و قدم التعازي للاسرة.
و حول سؤاله عما اذا كان في الحسبان اجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الايطالية في هذا الشأن، قال وزير السياحة أن المشاركة المصرية في هذا المعرض فنية و مهنية فى المقام الأول، و أكد علي انها ليست زياره سياسية، حيث تتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمي رحلات و شركات طيران و ذلك لاعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين و اعادتها الي ما كانت عليه في السابق، لافتا إلي أن العلاقات المصرية-الإيطالية علاقات تاريخية تعود الي مئات السنين و ستستمر علي هذا النهج مئات اخري من السنوات القادمة.
وأوضح راشد أن هناك تعاون وثيق بين السلطتين المصرية والإيطالية في شان قضية ريجيني. و ردا علي سؤال آخر حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية،قال الوزير إن أى حادث مماثل في مصر او اي دوله اخري له تأثيره ووزنه حتما علي مجريات الامور ،و لكننا في مثل هذه الحالات نتحدث عن دول و يتعين علينا احتواء هذه الاحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص آيه آثار سلبيه قد تؤثر علي علاقات الدول المعنية.
  و دعا الوزير الايطاليين للعودة الي زيارة مصر ،مؤكداً على الجهود و الإجراءات التي أتخذتها السلطات المصرية فيما يتعلق بأمن السائحين سواءفي المطارات المصرية أو كافة المقاصد السياحية.
و أشار راشد إلى أن العالم كله تعرض للارهاب و تأثر به و ان هذا لم يقتصر على مصر فقط، مؤكداً علي اهمية التكاتف الدولي لمحاربته.

الجديد بالذكر أن تناول وكالة ANSA قضية ريجينى بإيجابية يؤكد أن هناك بوادر إنفراجة وتأثير جهود السياحة كقوة ناعمة فى ترسيخ صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى.