الخميس، 20 أكتوبر 2016

مؤتمر " مشاركة الشباب في رسم السياسات العامة " لمواجهة مشكلات الطاقة الشمسية والتعليم والمخلفات الصلبة

القاهرة - أ.ق.ت - كتب هيثم الفرسيسي : تنظم مؤسسة ثينك تانك للحلول التنموية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ضمن برنامج " مواطنون فاعلون " السبت المقبل وعلي مدار يومين ٢٢-٢٣ من أكتوبر الجاري مؤتمراً حول مشاركة الشباب في رسم السياسات العامه لمواجهة المشكلات المجتمعية .. يهدف المؤتمر الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير ، إلي خلق مساحة للشباب المصري ...

للمشاركة في وضع السياسات العامة ولفت انتباه صناع القرار لقدرتهم على المساهمة الإيجابية في حل المشكلات الجذرية من خلال طرح بدائل سياسات تستند إلى الأسس العملية لمواجهة معوقات قاطرة التنمية والنهوض بالمجتمع المصري ، وستتضمن فاعليات المؤتمر حوار بين المجتمع المدني والقطاع الخاص لإيجاد حلول لمشاكل العشوائيات، التعليم، المخلفات الصلبة، بنوك الدم والطاقة الشمسية مستمدة من أبحاث طلاب الجامعات .

المصرية المشاركون ببرنامج " مواطنون فاعلون " لتخيف العبء من على القطاع العام والعمل سوياً معة ، وينعقد المؤتمر بحضور مجموعة من الخبراء ومتخذي القرار سواء بالمؤسسات والقطاعات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص. وسوف يشهد المؤتمر الإعلان عن تنفيذ برامج تدريبية جديدة لرفع كفاءة الشباب على تحليل السياسات العامة وكيفية كتابة أوراق مقترحات السياسات ،كما سيحصل المتدرب علي شهادات معتمدة من المجلس الثقافي البريطاني".