الاثنين، 31 أكتوبر 2016

"البحث العلمي" و "العامة للإستثمار" يُطلقان "بداية" ويك إند في قنا

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : تبدأ فعاليات الدورة الحالية لبرنامج بداية أكاديمي للشركات الناشئة و تستضيفة محافظة قنا والذي سيعقد في الفترة من 3-5 نوفمبر 2016 والذي ينظمه برنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة (إنطلاق) التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  ...
بالتعاون مع مركز (بداية) لريادة الأعمال التابع لهيئة الإستثمار و ذلك بالتعاون مع  جامعة جنوب الوادى و كليه هندسة جامعة الأزهر بقنا. 
وذلك تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار .
حيث تهدف بداية أكاديمي  للشركات الناشئة إلى تزويد رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفرق العمل من ذوي الأفكار الإبداعية بالمهارات والقدرات اللازمة لإدارة أعمالهم وتطويرها وسبل تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات فعلية قادرة على المنافسة والتواجد في السوق من واقع التحديات التي تواجه رواد الاعمال في محافظات الصعيد.

وتعتبر فعاليات  بداية ويك أند هي حلقة في سلسلة جهود منظمة في إطار إستراتيجية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و هيئة الإستثمارخلال العام الحالي والتي تستهدف نشر فكر ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة بمحافظات الصعيد حيث سيقوم خبراء متخصصون من جامعة النيل و أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و أكاديمية بداية للشركات الناشئة و دعم المشروعات بكلية هندسة الأزهر بقنا بتدريب مكثف للشباب علي كيفية تحويل الأفكار الابتكارية إلي مشروعات وتأسيس شركات ناشئة ناجحة  .و من الجدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مع الهيئة العامة للاستثمارسيقومان بتقديم جوائز مادية للفرق الثلاث الأولي المتميزة في آخر يوم فاعليات بداية ويك أند.