الاثنين، 3 أكتوبر 2016

الدكتورة سحر نصر تشارك في اجتماعات مجموعة 24 الدولية


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أعلنت وزارة التعاون الدولي أن الدكتورة سحر نصر محافظ مصر في البنك الدولي  ووزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، ويتصدر أجندة الوزيرة في الإجتماعات مع الشركاء في التنمية توفير الاحتياجات للمواطنين ...


وتستهل الدكتورة الوزيرة، زيارتها إلى واشنطن، بعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين بالبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، كما ستمثل الوزيرة مصر في اجتماعات مجموعة 24 الدولية، واجتماع المحافظين العرب بالبنك.
قالت الدكتورة سحر نصر  إن اجتماعاتها مع مسؤولي البنك الدولي سوف تركز على مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التي يتم تمويلها بإجمالي مبلغ 8 مليارات دولار مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لمشروعات تنموية و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية في القطاع الخاص.
وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أنها سوف تلتقي مع رؤساء المؤسسات التمويلية التي تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، وهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى أنها سوف تركز في لقائتها على عرض احتياجات المواطنين خصوصا في المناطق الاكثر احتياجا، وأولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة ما تم انجازه في الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات التنموية الكبرى التي تشارك المؤسسات التمويلية في توفير التمويل لها.
وتعد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي منصة يلتقي فيها وزراء التعاون الدولي والمالية والاقتصاد، لمناقشة اوجه التنمية المستدامة ومصادر النمو الاقتصادي والتحديات التي تواجه العالم، والعمل على تقليل الفقر وتوفير فرص عمل خصوصا في الدول النامية، ودور الشركاء في التنمية في دعم هذه الدول، كما تعقد عدد من المؤتمرات الصحفية على هامش الاجتماعات، ومن المنتظر أن يشارك هذا العام نحو 13 ألف شخص يمثلون محافظين الدول الأعضاء بالبنك الدولي والمحافظين المناوبين وعدد من الخبراء والصحفيين.