الأربعاء، 8 مارس 2017

أكاديمية البحث العلمي تعلن تفاصيل ٢٥٠ حدث في شهر العلوم المصري

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يعقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مؤتمراً صحفياً غداً الخميس ٩ مارس ٢٠١٧ لإطلاق " شهر العلوم المصري " فى مقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ...

ويهدف شهر العلوم المصري إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع ، حيث يضم شهر العلوم هذا العام ٢٥٠ حدث فى الثقافة العلمية والإبتكار والتعليم الابداعى للعلوم .

و ترجع أهمية شهر العلوم للحاجة الماسة لمزيد من المشاريع التي تحفز المجتمع على استكشاف العلوم والفرص التي يتيحها لتطوير الذات وتحفيز الأطفال والأجيال الشابة على التعلم من النماذج المصرية والعربية والدولية الناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وخلق الروابط بين المدارس والجامعات، لذا يعد شهر العلوم منصة لتبادل وتقديم مهاراتهم العلمية والصناعية وتبادل الخبرات.

و بالتزامن مع فاعليات شهر العلوم المصري يُعقد "أسبوع العلوم" الذي يتم تنفيذه من قبل شركة حدث ومؤسسة شرف، بالإضافة إلي إقامة مهرجان العلوم المصري "سايفيت مصر" كفكرة إبداعية تم وضعها من خلال تضافر جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى التعريف بأهمية وقيمة العلوم وتطبيقاته فى حياتنا اليومية، ونشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم بالتعاون مع جهات المجتمع المختلفة العلمية والتعليمية والثقافية.

وسيتم إستعراض بعض الأنشطة و الفاعليات التي يتناولها شهر العلوم المصري هذا العام ، بالإضافة إلي الإعلان عن بعض  المبادرات و البرامج  التي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمع المصري و شباب الباحثين .

وقد بدأت أكاديمية البحث  العلمي و التكنولوجيا بتنظيم هذا الحدث في مارس ٢٠١٤ بالتعاون مع أكثر من ٥٠ جهه مشاركة مختلفة ما بين مؤسسات حكومية وجامعات حكومية و خاصة ومكتبات عامة ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب و رواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة.