الأربعاء، 8 مارس 2017

وزير السياحة: زيارة "ميركل" رسالة طمأنه للعالم عن المقصد السياحى المصرى

أ.ق.ت – ناريمان ينى : خلال مشاركة مصر فى بورصة برلين الدولية استهل يحيي راشد وزير السياحة زيارته إلي العاصمة الألمانية برلين بحفل عشاء نظمته السفارة المصرية في برلين مع وفد برلماني ألماني رفيع المستوى، وذلك بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، وشريف فتحى وزير الطيران المدني ...
واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والسيد هشام الدميرى رئيس هيئة التنشيط السياحى.
وخلال اللقاء أعرب وزير السياحة عن تفاؤله بالمشاركة فى البورصة هذا العام، مشيراً إلى أهمية المشاركة حيث تضم العديد من صناع القرار السياحى حول العالم، إضافة إلى أهمية ألمانيا كدولة رئيسية هامة مصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.
كما أشار وزير السياحة إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر الأسبوع الماضي، مؤكداً على أنها تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة السياحية، ومضيفا أنها تًعد خطوة جيدة نحو توطيد مزيد من توطيد بين البلدين وتبعث برسالة طمأنة للعالم أجمع عن المقصد السياحى المصرى.
ومن جانبه رحب السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا بالحضور، مؤكدا على أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا التي تضرب بجذورها في أعماق الزمن.

كما أكد البرلمانيون الألمانيون على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تعد مصر شريك استراتيجى هام بالنسبة لألمانيا، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانين.