الثلاثاء، 21 مارس 2017

الإستعلام من الموقع وماكينات الصرآف الآلي .. المصرف المتحد يُطلق "المنظومة الرقمية" الذكية للإستعلام الائتماني الذاتي

 أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد 
أشرف القاضي : المصرف المتحد أول بنك في السوق يُطلق "المنظومة الرقمية" الذكية
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تاكيداً علي ريادة المصرف المتحد في مجال الحلول والخدمات المصرفية الرقمية الذكية بالسوق المصري, أعلن أشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد - عن تدشين ...
خدمات "المنظومة الرقمية" المتكاملة والذكية لحلول الإستعلام الذاتي اللحظي عبر حسابات الإنترنت البنكي Self Inquiry Via Bank Portal ومن خلال أكثر من ٢٠٠ ماكينة صرآف الآلي منتشرة بجميع انحاء الجمهورية ، ليكون البنك الأول في السوق لإطلاق هذه المنظومة الرقمية الذكية.
يقول أشرف القاضي إن "المنظومة الرقمية" الذكية الجديدة تتيح لعملاء المصرف من أفراد وشركات كبري وقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر باختلاف توزيعاتهم الجغرافية, فرصة الاستعلام الذاتي اللحظي عن تقارير الجدارة الائتمانية علي مدار الساعة ٧ ايام في الاسبوع.  مع تطبيق كامل لمعايير الآمان العالمية، في أسرع وقت، دون عناء الذهاب للفرع أو الإنتظار.  وذلك وفقاً لقواعد العمل المنظمة من قبل البنك المركزي المصري.
وأضاف أن الخدمة تتميز بسرعة الحصول علي المعلومة المطلوبة لحظيا وأيضا إمكانية الإحتفاظ بها سواء من خلال حسابات العملاء علي الانترنت البنكي او من خلال اكثر من ٢٠٠ ماكينة صراف آلي للمصرف المتحد. 
ويحتوي التقرير الائتماني الصادر سواء من حسابات الإنترنت البنكي أو ماكينات الصرآف الآلي علي تقييم الجدارة الائتمانية Credit Score  يعبر عن المعلومات المسجلة لدي شركة I-Score  ، مما يساهم في تقليل من عامل الوقت او الذهاب للفرع الذي يعد أحد أهم الصعوبات التي تواجه العملاء الراغبين في الحصول علي تمويلات.
وأضاف أن عملاء المصرف يمكنهم من الأن الحصول علي هذه الخدمة المميزة فقط شريطة أن يكون للعميل أو الشركة حساب علي الانترنت البنكي للمصرف المتحد والمتاح من خلال الموقع الإليكتروني للمصرف علي شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) www.theubeg.com او بإستخدام إحدى بطاقات المصرف المتحد.
وعن البنية التحتية التكنولوجية للمصرف المتحد, يشير اشرف القاضي أن المصرف خطى بخطوات واسعة تجاه تحديث النظام الأساسي للحاسب الآلي وفقاً لأحدث تطبيقات شركة مايسيس العالمية Misys - Fusion Banking Equation ، واستطاع خلال الشهر الماضي أن ينتهي من ٩٠% من عملية التحديث.
وأضاف أن حزمة الخدمات التكنولوجية الحديثة والذكية التي يتم تطبيقها بالمصرف حاليا, مبنية علي بنية تحتية تكنولوجية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية, تمكن المصرف من تقديم افضل خدمة لعملاءه الحاليين والمستقبليين من أفراد وشركات كبري وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما سيكون له مردود ايجابي بالسوق.
وعن الشمول المالي يقول اشرف القاضي, إن كافة التطبيقات التكنولوجية الذكية والمبادرات القومية للبنك المركزي المصري والدولة تعمل بهدف تطبيق كامل لآليات الشمول المالي لتحقيق تنافسية المؤسسات المصرفية المصرية وتعظيم دورها المحوري في دعم عجلة التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.

فالشمول المالي هو الوصول إلي جميع الفئات باختلاف توزيعاتهم الجغرافية وإمكانية الحصول على جميع الخدمات والحلول المالية والمصرفية بشكل تكاملي واستخدامها بفاعلية بأسعار مقبولة وتنافسية وبطريقة مميزة من بنك واحد سواء من خلال تطبيقات التكنولوجية او العادية.

لذلك قام المصرف المتحد بوضع خطة متكاملة لتوسيع نطاق الشمول المالي ضمن أهدافه الاستراتيجية للوصول لأكبر شريحة من العملاء سواء الافراد أو عملاء شركات كبري وايضا قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.  وذلك لإيمانه الشديد بأهمية هذا القطاع الواعد ودوره الإستراتيجي في دفع عجلة التقدم وتحقيق التنمية الشاملة.

ومن هذا المنطلق قام بتوسيع نطاق استثماراته في مجال خدمات الرقمية التكنولوجية الذكية سواء من خلال الإنترنت البنكي و الهاتف البنكي وأيضا ماكينات الصراف الآلي.