السبت، 25 مارس 2017

نتائج مبادرة الرئيس لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمؤتمر الأتنين القادم

أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تنظم جريدة الأموال الاقتصادية المتخصصة مؤتمر تحت عنوان "عام على مبادرة الرئيس السيسى لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة" وذلك في ٢٧ مارس الجاري، وتحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ...
والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ويشارك في فعاليات المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء البنوك ورجال الأعمال وممثلى المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال ، كما تشارك الدكتورة سحر نصر بفاعلية فى الجلسة الإفتتاحية  الأولى للمؤتمر
وصرح ماجد على، رئيس تحرير جريدة الأموال وأمين عام المؤتمر " إن فعاليات المؤتمر تأتى فى إطار الوقوف على ما تحقق في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة ب٢٠٠ مليار جنيه، ووضع رؤية واقعية لخارطة طريق جديدة لمستقبل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد تحرير سعر الصرف " .
وأضاف على" أن البنوك والجهات التى تتعامل مع المشروعات الصغيرة ستعرض تجاربها في هذا القطاع خلال فعاليات المؤتمر، والتحديات التى تواجه تلك الجهات في تفعيل المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن التوجه القومى والاستراتيجى للدولة يركز خلال الفترة الحالية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية، وتساعد على توفير فرص عمل للشباب بما يسهم فى القضاء على الفقر والبطالة.
ولفت إلى أهمية دور البنك المركزى كرقيب على البنوك فى ضمان نجاح المبادرة الرئاسية وكذلك التنسيق بين السياستين المالية والنقدية لدعم صغار المستثمرين.

وأضاف أن المؤتمر سيبحث المشاكل التى تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة خلال تعاملاتهم مع الجهاز الإدارى للدولة والحلول المقترحة لعلاج هذه المشكلات , ودور المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال " صندوق تحيا مصر واتحاد المستثمرين والغرف التجارية واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال في دعم قطاع المشروعات الصغيرة . وأشار على الى ان جلسات المؤتمر تناقش عدد من الموضوعات هي،أثر تحرير سعر الصرف على تمويل ومستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، التمويل المالي وإدماج القطاع غير الرسمي وأثرة على مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، التحديات التى تواجة المؤسسات المالية المانحة والحلول المقترحة .