الثلاثاء، 23 فبراير 2016

إفتتاح فعاليات مؤتمرالتخطيط من أجل النمو..."السياحة المصرية 2016"

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أفتتح الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور طالب الرفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية فعاليات مؤتمر "التخطيط من أجل النمو..."السياحة المصرية 2016"، وذلك بحضور قرابة 150 ممثلاً لشركات سياحية كبرى وشركات طيران عالمية من 25 دولة مختلفة لمناقشة سبل تنامى الحركة السياحية واستعادة مصر لمكانتها السياحية ...

من جانبة أكد زعزوع علي أن هناك تحديات حقيقية تواجه السياحة المصرية وأن الحكومة المصرية تعى ذلك بالفعل، مشيراً إلى إتخاذ الحكومة حزمة إجراءات داعمة للقطاع السياحى لمواجهة التحديات خاصة فيما يتعلق بتأمين السائحين والمقاصد السياحية وتعزيز الإجراءات الإحترازية وتشكيل لجنة أمنية خاصة بأمن وسلامة الموانىء والمطارات، مؤكدا السعى الدائم لإستخدام أحدث التكنولوجيا فيما يتعلق بالتجهيزات الأمنية ورفع كفاءة مستويات التأمين .
وأشار زعزوع إلى ترحاب الحكومة بالوفود الأمنية من الدول المصدرة للسياحة والعمل الدائم نحو تحسين الأداء والأخذ فى الإعتبار التوصيات والملاحظات المختلفة دون المساس بسيادة الدولة، مشيراً إلى أهمية التواصل مع الدول المختلفة للوصول لحلول جدية يكون من شأنها تعزيز الحركة السياحية الوافدة، موضحاً أن ملف السياحة يأتى على رأس أولويات الحكومة المصرية وإيماناً بأهميتها فى التنمية الاقتصادية .
ومن جانبه أشار طالب رفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة السياحة من أجل إستعادة الحركة السياحية، مؤكدا أن حضوره اليوم فى فعاليات المؤتمر رسالة للجميع بإنه سيتم مناقشة التحديات التى تواجه السياحة المصرية بشكل وإرسال رساله كلها أمال وطموحات لإنجاح هذه الصناعة .

وأضاف أمين عام منظمة السياحة العالمية أنه بالرغم من كل التحديات فان الحكومة المصرية تولى دعماً واهتماماً كبيراً بالتأمين وأن العالم بحاجة لأن يستمع إلى رسالة واضحة وشفافة من الواقع .
وأشار طالب رفاعى إلى أن الامن وإستخدام التكنولوجيا الحديثة والموازنة بين النمو والإستدامة، هى أهم التحديات التى تواجه السياحة،لافتآ أن كل دول العالم معرضة لأزمات إن لم تكن سياسية فطبيعية .
وأشار رفاعى إلي أن منظمة السياحة العالمية تتخذ مصر مثالاً للتحدى وأنها تخرج من كل أزمة بشكل أقوى، مشددآ على عدم الإستسلام أو العزلة لأن مستقبل مصر من مستقبل منطقة الشرق الأوسط .

من جانبه  أوضح جيرالد لوليس رئيس قطاع السياحة والضيافة بدبى القابضة أن مصر وجهة سياحية رائدة وأن السياحة المصرية ستتعافى وتعود إلى سابق عهدها ، مؤكدا أن السياحة تتطلب مسايرة التكنولوجيا الحديثة وإستخدام التقنيات الحديثة ورفع كفاءة تأمين المسافرين وتسهيل إجراءات السفر بين الدول.