الثلاثاء، 16 فبراير 2016

القاضي" يلتقي سفير استونيا بالقاهرة ووفد من شركات تكنولوجيا المعلومات

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أكد المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لنشر أنظمة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية الحديثة التي تعمل على تطوير الاداء داخل مؤسسات الدولة وتعظيم الإستفادة من الموارد المتاحة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن وتبسيط الإجراءات ...

جاء ذلك خلال استقبال المهندس "القاضي" لـ" ساندر سون " سفير استونيا بالقاهرة ووفد من شركات تكنولوجيا المعلومات الاستونية التي تعمل في مجال تطوير وتأمين نظم المعلومات، وتحليل البيانات العملاقة لدعم متخذي القرار ، حيث تم الإتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها وتضمنت التعاون في مجالات بنية الحكومة الإلكترونية وتنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية بما في ذلك خدمات المحمول، بالإضافة الى مجالات الأمن السيبراني، والتوثيق الحضاري والطبيعي.

حيث استعرض الوزير مشروع تقديم الخدمات القضائية والمعلومات الخاصة بالقضايا واتاحتها في صورة إلكترونية للمواطنين المعنيين والمحامين من خلال إتاحة مباشرة الإجراءات القضائية عبر الاتصالات المحمولة والإنترنت وذلك بالتعاون مع وزارة العدل.

كما تم الإتفاق على التعاون في نقل الخبرة والمعرفة بين البلدين وخاصة في مجالات تنمية الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات تأمين الفضاء الالكتروني ،والحلول الذكية المتكاملة لتطوير الأداء بالجهات الحكومية حيث تأتي استونيا ضمن الدول الأعلى في الحوكمة الإلكترونية في أوروبا.

وأكد الوزير أن الوزارة تتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لنشر أنظمة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية الحديثة التي تعمل على تطوير الاداء داخل مؤسسات الدولة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن وتبسيط الإجراءات.

ومن جانبه دعا السفير الاستوني الوزير لزيارة دولة استونيا والتعرف على أحدث ما توصلت اليه استونيا في التكنولوجيا لخدمة المؤسسات الحكومية وما تقدمه أكاديمية الحوكمة الإلكترونية في استونيا من معرفة وخبرة .