الجمعة، 5 فبراير 2016

خبرات استونيا في مجال استخدام آليات تكنولوجيا المعلومات في الإصلاح الإدارى

استقبل الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمكتبه ساندير سون، السفير الاستوني لدى جمهورية مصر العربية ...

تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون الممكنة بين البلدين، بالإضافة إلى التعرف على الخبرات الاستونية الواسعة في مجال تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية وتبسيط الإجراءات الخاصة بتقديم الخدمات الحكومية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن آليات تأمين المعلومات في التبادل الحكومى باستخدام التوقيع الإلكتروني.

وقد أبدى الجانبين رغبة في الاستعداد التام للبدء في توثيق أواصر التعاون، وخلصت المباحثات إلى الاتفاق على تبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة بالحوكمة الالكترونية، ومن المتوقع ان يسفر هذا التعاون عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الاستوني من خلال أكاديمية الحوكمة الالكترونية لما له من خبرات في هذا المجال بنهاية الشهر الجاري.

يذكر أن جمهورية استونيا تتمير بتفوقها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في مجال أمن معلومات الانترنت، كما تتمتع استونيا باقتصاد حر ومؤشرات اقتصاد جيدة، وهي واحدة من الدول الرائدة في أوروبا الوسطى والشرقية من حيث الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

والجدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية استونيا علاقات جيدة، كما يجمعهما تفهم مشترك لعدة قضايا محورية.