الاثنين، 29 فبراير 2016

زعزوع : إنخفاض نسبة شكاوى موسم الحج إلى 1,3%

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : كشف الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة عن إنخفاض نسبة الشكاوى لموسم حج 1436هـ إلى 1,3%، موضحاً أن عدد الحجاج التى قامت الشركات السياحية بتنفيذها بلغ فى الموسم الماضى 32392 حاج بواقع 29145 حاج حصة السياحة، و3247 هيئات وتأشيرات مباشرة خضعت لاشراف الوزارة ...

وتابع أن إجمالى عدد الشكاوى بلغ 421 شكوى وانه تم إزالة أسباب عدد 262 شكوى بنسبة 62% من هذه الشكاوى وتنازل الشاكين حيث قامت الوزارة بإزالة أسباب الشكوى المقدمة ضد بعض الشركات السياحية من الحجاج وذلك بعد قيام الشركات السياحية بالتصالح معهم.
  وأوضح الوزير أنه تم توقيع الجزاءات المناسبة على عدد 102 شركة سياحية ما بين الايقاف الكلى للنشاط والايقاف الجزئى لنشاط السياحة الدينية أو الانذار، لافتا إلى أنه تم حفظ 40 شكوى لعدم ثبوت المخالفة وإحالة 17 شكوى لغرفة الشركات السياحية لوجود نزاع بين شركتين.
وأشار زعزوع إلى أن الارقام السابقة تشير وبقوة إلى نجاح الوزارة ممثلة فى قطاع الشركات السياحية فى ضبط المنظومة والرقابة الفاعلة على أداء الشركات السياحية أثناء تنفيذها للبرامج السياحية حرصاً من الوزارة على رعاية مصلحة الحجاج والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.