الأربعاء، 24 فبراير 2016

زعزوع يعلن توصيات "مؤتمر التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية 2016 "




 Gerard lawless
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أعلن الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة عن تفاصيل " إعلان القاهرة السياحى " و الذى شمل أهم التوصيات والنتائج الخاصة بمؤتمر " التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية 2016 " ،  جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير وشاركه فيه د. طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وجيرارد لوليس Gerard lawless  الرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر و...
إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

أكد وزير السياحة على أن الجلسات النقاشية للمؤتمر شهدت مشاركة فعالة من جانب 200 من ممثلى قطاع السياحة من 25 دولة وبحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ،إضافة لسفيرى روسيا والمملكة المتحدة  والرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر.
كما أشاد الوزير بحضور سفيرى روسيا وبريطانيا الذي يعتبر خير دليل علي ثقتهم في أمن وإستقرار الأوضاع الأمنية بمصر،مشيرا إلي التواصل المستمر لعودة السياحة الروسية والبريطانية إلي سابق عهدها ، مشيدآ أيضآ بالحضور المتميز للرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر.
وأشار وزير السياحة إلى المحاور الأربعة  "لإعلان القاهرة السياحى " والذى تضمن التاكيد على الأمن والسلامة لكافة المسافرين إلى مصر بالمطارات والمناطق السياحية وذلك بتوفير تجربة آمنة وممتعة لهم إضافة لترسيخ مكانة مصر كمقصد سياحى قوى.
كما أشار أيضا الي أنه تم تخصيص مبلغ قدره32 مليون دولار كموازنة اضافية لدعم الاجراءات الامنية  "كاميرات إضافية-تعزيز النقاط الامنية " ،مؤكدا علي العمل بشكل سريع لإستعادة ثقة السائح.
وأضاف الوزير أنه سيتم التركيز أيضا على السياحة الثقافية حيث أنها عنصر أساسى لجذب السائحين ولاسيما مع احتمالية وجود اكتشافات جديدة بمقبرة توت عنخ آمون وهو ما يتراقبه الجميع خلال الأشهر القليلة القادمة.
وأشار الوزير أيضآ إلى اللجنة الوزارية التى يترأسها السيد رئيس مجلس الوزراء والتى تعكس الإلتزام الراسخ نحو دعم عجلة النمو السياحى وتؤكد الالتزام القوى من قبل الحكومة المصرية فى ذلك ؛ مضيفا أنه سيتم التعريف أيضا بمميزات المقصد السياحى المصرى من خلال حملات ترويجية قوية وواسعة الانتشار لإبراز تاريخ الحضارة المصرية والمواقع الآثرية الرائعة للعالم أجمع.
كما أشار الوزير إلى نتائج الدراسات والأبحاث التى تم إجراءها من قبل إحدى شركات الأبحاث  على 7 أسواق سياحية رئيسية حيث أوضحت النتائج أن 61 % من السائحين يعتبرون مصر وجهة يتطلعون لزيارتها و 53 % من السائحين أكدوا أن مصر مقصد سياحى استثنائى يضفى ضرورة ملحة لزيارته فى المستقبل القريب ؛ مشيرا إلى اهتمام الوزارة بمؤشرات منظمة السياحة العالمية وأبحاث السوق.
وأكد زعزوع على أن هذا المؤتمر سيتم عقده بشكل سنوى وسيجمع أكبر القادة والرواد فى مجال السياحة؛لافتا إلى أن العام المقبل سنقوم بمراجعة ما تم انجازه من توصيات اجتماع اليوم.
كما تحدث طالب الرفاعى الأمين العام لمنطمة السياحة العالمية حيث أشاد بلقاءه مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى معتبره أحد أهم اللقاءات المتميزة والهامة ؛ ومؤكدا على دعم الرئيس الشديد لقطاع السياحة،كما أشار أيضا إلى لقاءه مع السيد رئيس مجلس الوزراء حيث تم خلاله الاتفاق على عدة نقاط عملية للغاية سيتم تطبيقعها بشكل فعال على أرض الواقع.
كما أكد الرفاعى على أن عام 2030 سيشهد مضاعفة فى أعداد السائحين ولا زال هناك مستقبل واعد للمنطقة العربية وأن ليس كل المسافرين متأثرين بالصورة النمطية السلبية للشرق الأوسط.
ومن جانبه أثنى جيرارد لوليس Gerard lawless  الرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر بهذا المؤتمر الذى تناول العديد من الموضوعات بشكل مخلتف ؛ مؤكدا على أن السياحة المصرية ستشهد مستقبل باهر وستستعيد موقعها مرة أخرى حيث أنها مقصد سياحى مفضل لكثير من الدول.
 كما أكد السيد لوليس على أن الشعب المصرى يتميز بحسن الضيافة فى دعوة لتشجيع السائحين على زيارة مصر.

ورحب السيد إلهامى الزيات أيضا بالرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر مشيدا بمشاركته الفعالة التى تعكس حبه لمصر ؛ ومؤكدا على أن هذا المؤتمر يعتبر ناجج بكل المقاييس حيث شهد حضور دولى كبير وتم مناقشة أفكار هامة سيتم البناء عليها فيما بعد.