الخميس، 18 فبراير 2016

زعزوع يبحث مع السفير النمساوى أفاق التعاون السياحى

الدكتور هشام زعزوع 
القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان يني: عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحي إجتماعاُ مع جورج ستيلفريد سفير النمسا بالقاهرة للتباحث حول سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة من النمسا إلى مصر، حيث أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين وعمق العلاقات المصرية النمساوية والرغبة الصادقة في المزيد من المباحثات والتركيز على دفع الجهود بإتجاه إستعادة حركة السياحة الوافدة ...
جورج ستيلفريد
وتطرق الإجتماع إلى أهمية قيام هيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع سفارة النمسا بالقاهرة بالإعداد لرحلة تعريفية لكبار منظمى الرحلات بالسوق النمساوى لزيارة مصر.
كما تناول الإجتماع أيضآ أهمية الإستفادة من المصريين بالخارج فى تصحيح الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى والإستعانة بهم فى الدعاية السياحية بإعتبارهم فئة مؤثرة فى المجتمعات الأجنبية التى يندمجون بها.
كان الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة قد تلقى خطاب شكر من سيباستيان كورتس وزير الخارجية والهجرة بالنمسا لدور الوزير الإيجابى فى تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا والوقوف بجانب السائحين النمساويين فى مصر حال تعرضهم لأى طارىء.
وأثنى الوزير فى خطابه على زيارة زعزوع للمصابين النمساويين فى حادث فندق الغردقة الأخير وتعامل السلطات المصرية مع الحادث، والتصميم فى المضى قدما فى تطوير الإجراءات الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للسائحين ومكافحة العنف بكافه أشكاله وهو الأمر الذى تدعمه النمسا أيضاً.