الاثنين، 22 فبراير 2016

تعزيز العلاقات المصرية اليونانية في مجال السياحة

القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : قام الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع السيدة  Elena Kountoura  وزيرة السياحة اليونانية فى مجال التعاون السياحى بين الجانبين المصرى واليونانى  ، وأكد وزير السياحة المصرى على أن توقيع هذه الإتفاقية خطوة هامة وبمثابة حجر زاوية  فى العلاقات السياحية بين البلدين ...
مرحبآ بزيارة وزيرة السياحة اليونانية لمصر التى ستساهم بشكل كبير فى تعزيز الحركة السياحية الوافدة من اليونان.
كما أشار زعزوع إلى أنه من المقرر أن يتم التعاون بين البلدين على عدة محاور أهمها : التبادل السياحى بين البلدين، وجذب سائحين من أسواق بعيدة المدى مثل الولايات المتحدة الأمريكية ،  جنوب شرق آسيا عن طريق الترويج المشترك للمنتجات السياحية فى البلدين ، مضيفا إلى أنه سيتم العمل أيضا على التعاون فى مجال السياحة الدينية بين البلدين - بالتنسيق مع الجهات المعنية - كالترويج لمنطقة سانت كاترين التى تعد أحد أهم المعالم التى تهتم بها الدوائر اليونانية الدينية.
من جانبها أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها البالغة لزيارة مصر مشيرة إلى إنبهارها بالحضارة المصرية وحفاوة الإستقبال والترحاب التى شاهدتها على أرض الواقع والتى ستقوم بنقلها للشعب اليونانى بعد العودة ؛ مشيرة إلى وجود العديد من الروابط والعادات المشتركة بين البلدين مثل الحفاوة والكرم.
 وأكدت وزيرة السياحة اليونانية على أن مصرستستعيد مكانتها لتكون مقصد سياحى قوى فى أقرب وقت خاصة أنها تتمتع بأنماط سياحية تستمر على مدارالعام ،  مؤكدة على أن الحكومة اليونانية ترحب بكافة الإجراءات التى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واقامة علاقات صلبة فى كافة المجالات.
وأضافت أنها ستبدأ العمل الفعلى من خلال الإعداد لورش عمل مختلفة بمجرد عودتها لليونان لتنفيذها عند عودتها لمصر مرة أخرى فى مايو القادم.  
وتجدر الإشارة إلى قيام هيئة التنشيط  السياحى بإعداد برنامج سياحى لوزيرة السياحة اليونانية والوفد الإعلامى اليونانى المرافق خلال زيارتها لمصر، حيث تضمن البرنامج  زيارة لأهم الأماكن والمعالم السياحية منها المتحف المصرى والأهرامات.