الأحد، 21 فبراير 2016

للتعاون السياحى توقيع مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة اليونانية


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : في اطار إهتمام  وزارة السياحة بتوطيد وتعزيز العلاقات السياحية بين مصر واليونان قام الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة بتوقيع مذكرة تفاهم مع السيدة   Elena Kountoura وزيرة السياحة اليونانية بشأن التعاون في المجال السياحي بين الجانبين المصري واليوناني ... حيث صرح زعزوع أن هذه المذكرة من الأهمية بمكان خطوة إيجابية  لدعم العلاقات السياحية بين مصر واليونان وزيادة الحركة السياحية الوافدة من اليونان .
وتجدر الاشارة الي أن مذكرة التفاهم ترتكز على تنمية وتعزيز التعاون السياحى بين مصر واليونان والعمل علي تسهيل وزيادة الحركة السياحية بين البلدين ؛ بالاضافة الي تشجيع الوكالات السياحية علي استحداث وترويج البرامج السياحية شاملة زيارات الي اليونان ومصر .
وفي مجال التسويق والترويج السياحي تضمنت مذكرة التفاهم قيام الطرفين بتشجيع الترويج السياحي المتبادل من خلال تبادل المعلومات والدعاية والمواد الدعائية الأخري ،بالإضافة إلي تشجيع  مشاركة المنظمات السياحية القومية بالمعارض السياحية والندوات والأحداث السياحية الأخري التي تقام لدي الطرف الآخر،علاوة علي تنظيم عدد من الرحلات التعريفية لوكالات السفر والصحفيين السياحيين .
كما تضمنت المذكرة تبادل الطرفين المعلومات والوثائق اللازمة في مجال التعليم والتدريب السياحى ،أما في مجال الإحصائيات والتشريعات فقد نصت المذكرة علي ضرورة تبادل المعلومات التي تتعلق بالاحصائيات السياحية والتشريعات وكذلك دراسات التنمية السياحية،علاوة علي تشجيع وتسهيل إستثمارات رجال الأعمال اليونانية والمصرية ،بالإضافة إلي تشجيع المشاريع المشتركة في قطاعات السياحة .

كما تنص مذكرة التفاهم علي التركيز علي  السياحة الثقافية والساحلية والبحرية وسياحة الغوص وسياحة الحج وسياحة الإستشفاء والسياحة البيئية ،وذلك من خلال تبادل الخبرة العلمية والمعرفية وزيارة الخبراء وتنظيم ورش عمل وندوات متخصصة في كل من البلدين .