الأربعاء، 1 فبراير 2017

تكريم أفضل 100 شركة و أفضل 50 سيدة تأثيراً في مؤسسات الأعمال

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية الدور الفاعل الذي يقوم به مجتمع الأعمال بكافة تنظيماته في مساندة الاقتصاد المصري خاصة في ..ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر خلال المرحلة الماضية ...
مشيراً الي ضرورة تحقيق المزيد من التكاتف والتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة .
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في حفل تكريم أفضل 100 شركة في السوق المصري وكذا افضل 50 سيدة تأثيراً في مؤسسات الاعمال وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء ، نظم الاحتفالية مجلة أموال الغد برئاسة الصحفية دينا عبد الفتاح .

وقال الوزير ان الحكومة إتخذت العديد من القرارات الاقتصادية الصعبة والتي تعد أحد أهم محاور خارطة الطريق الاقتصادية كما تم البدء في تطوير منظومة البنية التحتية والتي تعد عامل رئيسي في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية المستدامة هذا فضلا عن البدء في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتي تحظي باهتمام كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب ، مضيفاً أن جهود الوزارة قد اثمرت عن خفض العجز في الميزان التجاري المصري بمقدار 9 مليارات دولار خلال عام 2016 منها 7 مليارات دولار تراجع في قيمة الواردات و 2 مليار دولار زيادة في معدلات التصدير وذلك مقارنة بمؤشرات عام 2015 .