الخميس، 23 فبراير 2017

ندوة لتبادل الخبرات بين الهند ومصر في ريادة الأعمال

القاهرة - أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تمتلك كل من الهند ومصر فرصاً كبيرة غير مستغلة في مجال ريادة الأعمال، ويعد الشباب أكبر ثروة تمتلكها البلدان بما لديهم من طموح واستعداد لمواجهة المخاطر والسفر عبر دروب لم يطرقها أحد من قبل ، حيث  شهدت نظم ريادة الأعمال في ...
كلا البلدين تطورات كبيرة ، فأصبحت الهند مركزاً للآلاف من المشروعات الناشئة في مختلف القطاعات مثل التجارة الإليكترونية والبرمجيات وتصنيع الأغذية وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات الإجتماعية وغيرها ، كما تعد مصر إحدى أسرع دول المنطقة نمواً في مجال المشروعات الناشئة، فأصبح رواد الأعمال من الشباب يعتمدون على الإبتكار والتكنولوجيا وأخذوا يتجهون نحو خلق مناخ نشط لريادة الأعمال .


وفي إطار ذلك يقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، بتنظيم الندوة الثامنة من سلسلة ندوات “المائدة المستديرة” تحت عنوان “التعاون بين الهند ومصر في مجال ريادة الأعمال” وذلك بمقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي في الساعة الخامسة مساءً يوم ٢٣ فبراير الجاري .

تركز الندوة على إلقاء الضوء على النظم القائمة حالياً في كلا البلدين والفرص المتاحة والتقدم الذي تم إحرازه حتى الآن والتحديات التي تواجهها.
كما ستناقش أيضاً كيف يمكن لرواد الأعمال والأكاديميين وحاضنات الأعمال وغيرهم من الأطراف اللاعبة في كلا البلدين التعاون والتنسيق فيما بينهم من أجل تحقيق نتائج ملموسة في المستقبل القريب.

وسوف يقوم عدد من المتحدثين البارزين خلال الندوة بتناول هذا الموضوع، ويلي ذلك جلسة تفاعلية مع الجمهور. وسيتحدث خلال الندوة الثامنة من سلسلة ندوات المائدة المستديرة كل من د.حسام عثمان نائب رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ، والسيد محمد حمزة مدير مشروع حاضنة "فينتشر لاب" لتسريع المشروعات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، والسيد عبد الحميد شرارة  المدير التنفيذي وأحد مؤسسي "قمة رايز أب" ، والسيد ويلي الأمين المدير العام لمؤسسة "فلات 6 لابز" ، والسيدة علا بكر المذيعة في راديو مصر.