الثلاثاء، 21 فبراير 2017

وزير السياحة المصري يلتقي برئيس البرلمان الألماني

القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : ألتقى وزير السياحة يحيى راشد، يوهانس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألمانى وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها البرلماني الألمانى والوفد المرافق له إلى مصر لبحث تعزيز العلاقات المصرية الألمانية وسبل زيادة الاستثمار الألمانى خلال الفترة المقبلة...

أكد الوزير على عمق العلاقات المصرية الألمانية لافتاً إلى الجهود المصرية الساعية لتمتين جسور التواصل الفاعل مع الجانب الألمانى وتدعيم آطر التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادى والتدريب الفني والمشروعات التنموية.

أشار الوزير إلى أن الأجهزة المعنية فى مصر اتخذت من الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية ما يكفل أمن وسلامة المواطنين والسائحين من خلال توفير مناخ أكثر أمنا، لافتا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

وتابع راشد أن تراثنا الحضارى يجذب شريحة خاصة من السائحين الألمان المهتمين بالتعرف على الكنوز الأثرية المصرية وهذا يتفق مع اهتمامنا باستعادة حركة السياحة الوافدة خاصة ذات الصلة بمنتج السياحة الثقافية فضلاً عن المنتجات السياحية الأخرى.

ولفت الوزير إلى أهمية المشاركة المصرية في فعاليات بورصة برلين في مارس المقبل، موضحاً أن المشاركة تُعد فرصة طيبة لمزيد من توطيد العلاقات مع صناع القرار السياحى مع الشركاء السياحيين الألمان وغيرهم من المشاركين في فعاليات البورصة.


أعرب نائب رئيس البرلمان الألمانى عن تفاؤله بالتطورات التي يشهدها القطاع السياحى المصرى وزيادة عدد السائحين الالمان إلى مصر، لافتاً إلى أن مصر بلد رائع والعلاقات الثنائية معها تضرب بجذورها في عُمق التاريخ.