الاثنين، 27 فبراير 2017

غرفة القاهرة تدرس مشروع تأمين علي المنشات التجارية بـ ١٠ مليون جنيه

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : شكل مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، لجنة لدراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك، مع إحدي شركات التامين لعمل برنامج تاميني لتجار القاهرة بقيمة ١٠ مليون جنيه لمواجهة الأخطار والمشكلات ، التي تواجه المنشات التجارية وتعويضها للحفاظ علي تواجدها بالسوق ..

وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة، إن الهدف من البروتوكول تقديم أفضل خدمة تامينية لاعضاء الغرفة من اجل الحفاظ علي مشروعاتهم وتنميتها بما يصب في صالح الاقتصاد مؤكدا إن هذا البروتوكول ياتي من منطلق المسئولية المجتمعية للغرفة تجاه منتسبيها ومساندة مرحلة النمو التي يعيشها الاقتصاد القومي حالياً ، والتي تتزايد من خلالها أهمية صناعة التامين بإعتبارها الدرع الذي يحافظ علي هذه الثروة القومية بمواجهة الخسائر والأضرار المالية التي تتعرض لها المنشأت والافراد نتيجة حدوث الإخطار المختلفة القابلة للتامين .
ولفت إلي إنه من خلال الدراسة تبين إن عدد كبير من الأنشطة والمنشات التي لا تستفيد من الخدمات والمزايا التامينية معظمها صغيرة ومتوسطة بجانب إن عدد كبير منها منشات فردية تستنزف معظم ثروة صاحبها ولذلك تعد أكثر احياجا للحماية التامينية وهو الأمر الذي يحتم علي مجلس إدارة الغرفة  توفيرة أكبر قدر من الحماية  لها عن طريق هذا البرنامج التاميني.
وكشف نائب رئيس الغرفة أن هذا البرنامج يستهدف تغطية شاملة لجميع الأخطار التي تلحق بالمحال التجارية ويضمن سرعة عودتها لممارسة الأنشطة لحماية الأموال التي يتم استثمارها ويوفر لأصحاب المحال الأمان في حالة وقوع حوادث .

وأكد إن اللجنة المشكلة للانتهاء من هذا الشأن من المنتظر إن تنتهي من أعمالها في غضون  فترة بسيطة ليتم الإعلان بعدها عن موعد توقيع البروتوكول الذي سيتم من خلاله الإعلان عن تدشين الغرفة للمشروع التاميني رسمياً من خلال إحتفالية كبري سيتم الإعلان عنها قريباً.