السبت، 18 فبراير 2017

علي شكري يستعرض فرص الأستثمار مع "محمود أخطر" الملحق التجاري لسفارة باكستان

 القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : أكد علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إن مصر حاليا تفتح أبوابها أمام كل مستثمري العالم وتسعي إلي تذليل أي صعوبات امامهم من أجل تشجيع الاستثمار وهناك إجراءات تسهيلية تقوم بها الحكومة بناء علي تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة مشروعات صناعية في مختلف القطاعات ...
جاء ذلك خلال إستقباله "محمود أخطر " الملحق التجاري بسفارة باكستان لبحث سبل جديدة لزيادة العلاقات الاقتصادية  المصرية الباكستانية والسعي الي جذب مزيدا من الاستثمارات الي السوق المحلي.
وأضاف شكري إن الفترة القادمة لابد إن تشهد تكثيف الجهود بين الغرفة والسفارة لزيادة التبادل التجاري  الذي لا يرتقي حاليا لحجم البلدين  في ظل الزيادة السكانية في كلاهما ، مشيراً إلي إن مصر بها فرص إستثمارية واعدة سواء فيما يتعلق بمحور قناة السويس أو العاصمة الإدارية وغيرها من المشروعات الضخمة المطوحة للاستثمار حاليا.
وأكد شكري إن الغرفة ستوفر للسفارة كافة البيانات والمعلومات اللازمة عن السوق المحلي والفرص الاستثمارية المتاحة به لعرضها علي المستثمرين الباكستانيين وفتح قنوات اتصال معهم والسعي الي تسهيل أي اجراءات من شأنها تعجل من دخولهم السوق المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة به لافتا الي إن المرحلة القادمة لابد إن تشهد تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال المصريين ونظائرهم الباكستانيين لبحث شراكات استثمارية بشكل مباشر علي إعتبار ان اللقاءات المباشرة أكثر ايجابية وتزيد من العلاقات المتبادلة وتعريف الجانبين علي منتجات السوقين منوها إلي إن كثيرا من المنتجات المصرية يمكن تصديرها الي السوق الباكستاني لزيادة الصادرات المحلية التي تعتبر هدف أساسي لدينا في المرحلة الحالية.
ونوه نائب رئيس الغرفة الي إن مصر بوابة مهمة للسوق الافريقي الذي يعتبر واعد في المرحلة المقبلة وهو ما سيفيد الجانب الباكستاني منوها "إن معظم الانظار حاليا تتجه نحو السوق الافريقي" وهو ما نضعه في الاعتبار ونرغب في إفادة شركائنا من خلال التوسع به بجانب إن مصر لديها إتفاقيات دولة من الممكن إن يستفيد منها رجال الاعمال الباكستانيين من خلال الاستثمار في مصر.
من جانبه محمود أخطر إن العلاقات الإقتصادية المصرية الباكستانية طيبة ونتطلع الي تطويرها خلال المرحلة القادمة  بالتنسيق مع غرفة القاهرة مؤيدا تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال في الجانبين وتوفير مزيدا من المعلومات عن المنتجات والفرص الاستثمارية في البلدين وتنظيم المعارض المشتركة والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين .
وأضاف "أخطر" إن البيانات التي ستوفرها الغرفة عن السوق المصري والفرص الاستثمارية المتاحة ستساعد رجال الاعمال الباكستانيين علي الاتجاه الي الاستثمار به لافتا الي إن هناك معرض باكستاني سيتم تنظيمه في القاهرة خلال المرحلة القادمة يتضمن منتجات كثيرة من بينها " اللحوم  والفواكه والحبوب" لافتا الي إنه يعتبر فرصة لعقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال في الجانين وتوقيع بعض الإتفاقيات في مجالات عديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري.

وأكد "أخطر" إن الاقتصاد الباكستاني يرتفع تدريجيا ويتنامي مع مرور الوقت ويرغب في تنمية العلاقات المتبادلة سواء التجارية أو الاستثمارية بما يصب في صالح إقتصاد البلدين .