السبت، 12 سبتمبر 2015

عرض أفضل الأخبار فى ثانى تعاون بين "جوغل" و"تويتر"


بدأت كل من شركتا "جوغل" و"تويتر" بالعمل معًا لمساعدة الناشرين بعرض مقالاتهم بطريقة جديدة وفورية لمُستخدمي الهواتف الذكية حسبما ذكر تقرير نشره موقع Recode ، الذى أكد أن الفكرة من الميّزة هي عرض المقال بشكل فوري لمُستخدمي غوغل وتويتر على الهواتف الذكية من خلال نافذة مُنبثقة Popup دون الحاجة للانتقال إلى صفحة ثانية كما هو الحال في الوقت الراهن ...

حيث أنه من المتوقع أن يتم توفير هذه الخاصيّة خلال الأشهر القادمة لعدد صغير من الناشرين، حيث يُمكن من خلالها عرض المقالات بشكل فوري للمُستخدم بطريقة مُشابهة لبرنامج Instant Articles من فيس بوك، وتطبيق News من آبل . وسوف تتوفر أدوات النشر الجديدة بشكل بنظام البرامج مفتوح المصدر مما يسمح لجميع الشركات بالمُساهمة في تطويرها وتبنّيها بكل سهولة.
يُذكر أن هذا التعاون لا يُعتبر الأول بين الشركتين، حيث عملت غوغل على إظهار تغريدات تويتر في نتائج البحث في نسخة سطح المكتب في شهر أغسطس/آب المُنقضي من خلال تحديث خوارزمياتها لإضافة هذه الميّزة فقط.
ويُعد تطبيق الأخبار News هو علامة تجارية جديدة تمت تضمينها داخل iOS 9. حيث أنه من شأن التطبيق كما جاء في مؤتمر أبل للمطورين أن يجلب المحتوى الإخباري من كبار الناشرين وفقاً لما يحدده المستخدم واهتماماتهم ، وهو على غرار Flipboard،... وسيتم طرح التطبيق في الولايات المتحدة، وبريطانيا، وأستراليا.