الاثنين، 21 سبتمبر 2015

وزير السياحة : النجاح بتضافر جهود العاملين بالوزارة وخلق مناخ للإبداع والتطوير

وزيرالسياحة خلال الإجتماع 
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أكد هشام زعزوع وزير السياحة  أنه قد تم تكليفه من القيادة السياسية بوضع مستهدفات قابلة للتنفيذ من خلال خطة قصيرة ومتوسطة المدى، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم وزير السياحة مع قيادات الوزارة.
وقد استهل الوزير الإجتماع بالإشارة إلى أن العمل خلال الفترة المقبلة سوف يكون من خلال التركيز على ثلاثة محاور...
أساسية وهى استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها والإهتمام بمناخ العمل بالوزارة والمشكلات المتعلقة بالعاملين بها إلى جانب الاهتمام بمشكلات القطاع السياحى الخاص، مؤكدا على أن السبيل لإنجاح منظومة العمل تستوجب العمل الجماعى وتضافر كافة الجهود.
وأوضح الوزير أنه فيما يتعلق باستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها فإنه يجب التواصل مع منظمى الرحلات إلى جانب دراسة ملف الطيران العارض فى ظل المتغيرات الحالية علاوة على الالتقاء مع المستثمرين والتنسيق مع محافظى المحافظات السياحية فيما يخص الاستثمار السياحى.
كما أكد زعزوع على ضرورة توفير المناخ الملائم للعاملين بالوزارة بما يتيح لهم الإنتاج والإبداع والتطوير مع أهمية بذل كافة الجهود الممكنة للعمل على حل أية مشكلة تواجههم، وفيما يخص مشكلات القطاع السياحى الخاص أكد الوزير على ضرورة العمل على حلها من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وشدد الوزير على ضرورة تطوير منظومة التعامل مع الجمهور والتيسير فى الإجراءات وذلك عن طريق تطبيق اللامركزية واستخدام التكنولوجيا المتطورة.

 هشام زعزوع 
الجدير بالذكر أن هشام زعزوع (مواليد 1954)، يشغل حالياً منصب وزير السياحة في حكومة المهندس شريف إسماعيل،و كان زعزوع أحد الوزراء من خارج التيار الإسلامي في مجلس وزراء هشام قنديل، يحمل بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس في 1980.
بدأ عمله في مجموعة "سيتي بنك" بالقاهرة واستمر فيها لخمس سنوات، بعدها ساعد في تأسيس وكالة "يو إس" السياحية التي تركز على السوق المصري وبدأ العمل في مجال السياحة، من 2004 حتى 2007، عمل رئيساً للاتحاد المصري للسياحة، منذ ديسمبر 2007، كان مساعد أول وزير السياحة. تولى وزارة السياحة في حكومة هشام قنديل في في أغسطس 2012، وبعد تعيين المحافظين الجدد في يونيو 2013، هدد بتقديم استقالته بعد تعيين محافظاً للأقصر ينتمي للجماعة الإسلامية. في 1 يوليو، قدم زعزوع استقالته مع وزير الاتصالات والبيئة ووزير لدولة للشؤون القانونية دعماً لمطالب متظاهري 30 يونيو ضد مرسي.