الجمعة، 4 سبتمبر 2015

مبادرات لتوفير الأخشاب والأثاثات بسعر الجملة وتحقيق تنافسية المنتج المصري

أشرف شندي
القاهرة – أ.ق.ت - ناريمان ينى : أكد أشرف شندي  مؤسس مبادرة مساعدة الشباب والخبير في مجال صناعة الأخشاب أن هناك العديد من التيسيرات لقطاع الصناعي داخل مصر خلال الفترة المقبلة ، وذلك من خلال تدشين عدد من المبادرات التي تدعم الشباب من خلال توفير منتجات الأخشاب والأثاثات ...
بسعر الجملة ، لافتًا إن إتحاد الصناعات يدرك جيداً إن صناعة الأخشاب في مصر تعاني من تدهور ولنهوض بها لأبد من تكاتف رجال الأعمال وأصحاب المصانع مع الدولة .
 مؤضحاً أن المباردات التي ستُطرح ستوفر الكثير من الوقت والتكاليف على المصانع وعلى المشتري وبالتالي ستزيد من تنافسية المنتج المصري الخشبي ،داخل مصر ومنها نستطيع النهوض بها داخلياً ومن ثم نضع مبادرات لنهوض خارجيًا .
وأشار "شندي" إلى أن من الخطوات التي أتخذت لبدء في النهوض بالصناعة ، هو إطلاق مبادرة جديدة لبيع بأقل من سعر التكلفة وذلك يوم 18 من الشهر الجاري في عدد من شركات الأخشاب داخل مصر .
من جانبه أعلن شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات ونائب رئيس المجلس التصديري للأثاث عن موافقة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على عدد من التيسيرات للقطاع الصناعي .
كما وافق وزير الصناعة على منح رخص تشغيل مؤقتة فوراً للمشروعات الجديدة إلى حين الإنتهاء من استخراج موافقات الجهات الحكومية الأخري والتي من أهمها الدفاع المدني .