الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

"السيسى" يبدأ أولى لقاءته بالصين مع شركة "هواوى"

الرئيس "السيسى" والوفد المرافق له فى لقاء شركة "هواوى" 


فادى لبيب : استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب وصوله للصين بعقد اجتماع مع رئيسة مجلس إدارة شركة هواوى الصينية للإتصالات التى تعد ثانى أكبر شركة للإتصالات على مستوى العالم من الناحية التقنية والأولى عالمياً من حيث حجم الإيرادات. وقد حضر الإجتماع وزيرا التجارة والصناعة، والكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات الشركة. وذكر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيسة مجلس إدارة الشركة هنأت الرئيس على التطورات الإيجابية التى شهدتها مصر على الصعيدين السياسى والاقتصادى خلال العام الماضي، مؤكدة أن المشروعات التى يتم تنفيذها وإنجازها فى مصر فى زمن قياسى مثل مشروع تنمية قناة السويس، مشيرة إلى العديد من الفرص الواعدة لتوسع أنشطة الشركة فى مصر...
واستعرضت رئيسة مجلس إدارة الشركة الجهود والإتصالات الجارية مع الوزارات المصرية، ومنها وزارتا الإتصالات والكهرباء من أجل تعزيز نشاط الشركة فى مصر وتنفيذ مشروعات مشتركة تساهم فى دفع عملية التنمية فى مصر. وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بجهود الشركة فى مصر ومساعيها الدؤوبة من أجل تعزيز نشاطها منذ افتتاح مركزها الاقليمى فى مصر عام 1999 وهو المركز المعنى بالإشراف على أنشطة الشركة فى شمال إفريقيا والمنطقة العربية. وقد اطلع الرئيس من رئيسة مجلس إدارة الشركة على ملامح برنامج "بذور المستقبل" الذى تقوم الشركة بتطبيقه بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى يهدف إلى تدريب مجموعة من خريجى أقسام الإتصالات بالجامعات المصرية على أحدث ما وصلت إليه علوم وتقنيات الإتصال وتكنولوجيا المعلومات. وأكد الرئيس أن مصر ترحب بالاستثمارات الجادة التى تهتم إلى جانب تحقيق العوائد الاقتصادية والأرباح المالية بالتنمية البشرية وتدريب الكوادر ونقل التكنولوجيا، وتعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تعترض أعمالها وإزالة العوائق البيروقراطية، فضلاً عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار .من جانيه أوضح السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق في تصريح لـجريدة "الوطن" أنه سيتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وزيادة استثمارات الشركة في مصر، لافتا إلى أن الشركة تحتل المرتبة الثانية في مجال الإتصالات عالمياً بعد شركة سيمنز، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح والعوائد على مستوى العالممشيراً إلى أن الشركة بصدد توسيع نطاق عملها في مصر خلال الفترة المقبلة، وإقامة مبنى ضخم بمصر ليتناسب مع حجم الأعمال الضخمة التي تقوم بها في السنوات الأخيرة، ورغبتها في التوسع بالسوق المصرية، وتابع: الشركة ستفتح العديد من المجالات الاقتصادية والتوظيفية أيضا، من خلال استدراجها للشباب للعمل بفروعها المختلفة .

وتعد شركة "هواوي" الصينية تعمل في مجال الإتصالات، وتقوم بصنع أجهزة الهاتف، والمودم، ويحسب ويكيبديا فإن الشركة تم إنشاءها سنة 1988 ومقرها مدينة شنزن. تعمل في تصنيع، وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول. دخلت مؤخراً وبقوة في تصنيع أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وأجهزة التابلت، وتعتبر من اشهر شركات صناعة اجهزة الهاتف التي تعمل بأندرويد بعد شركة سامسونج.