الأحد، 20 سبتمبر 2015

مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء يطالبون "زعزوع" بحملة عالمية لتحسين صورة مصر

عاطف عبد اللطيف
أ.ق.ت – ناريمان ينى : طالب عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء وزيرالسياحه  هشام زعزوع بوضع عدد من الملفات على أولوية اهتماماته قائلا ان وزير السياحة يعلم كل شيء عن القطاع السياحي بحكم خبرته ونطالب بحملة كبيرة علي مستوي العالم إعلامية ...
وتنشيطية لتوصيل الصورة الحقيقية عن الأمن والأمان في مصر لان العالم لديها صورة مغلوطة عن الأمن والاستقرار في مصر .
وطالب بدعوة وسائل الاعلام والتليفزيونات العالمية ووكلاء شركات السياحة والسفر العالمية لزيارة مصر ومعالمها السياحية والتراثية بالتنسيق مع وزارات الثقافة والآثار والطيران والداخلية لان وزارة السياحة لا تستطيع وحدها حل جميع المعوقات ويجب ان تعمل جميع الوزارات في اتجاه واحد .
وقال عضو جمعية مستثمري مرسى علم انه لابد من إيجاد آلية للبنوك تجعلها تقبل على تمويل قطاع السياحة الذي أحجمت عن تمويله على مدار الخمس سنوات الماضية بدعوى انه استثمار عالي المخاطر ولابد من ان يكون خلف قطاع السياحة قطاع مصرفي يموله حتى ينمو أكثر ويخرج من عثرته .

وشدد على ضرورة تأجيل فرض الضريبة العقارية عامين على الأقل على القطاع لان القطاع يكافح الان  من اجل البقاء ولا يستطيع  تطبيق حتى منظومة وشروط الحماية المدنية الجديدة من توفير اجهزة الكشف عن مفرقعات وما الي ذلك بسبب نقص التمويل . وأضاف ان هناك مشاكل كبيرة يعاني منها القطاع متمثلة في ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير جداً على الفنادق لا يقوى على تحملها ونطالب الوزير بإيجاد بديل لذلك من خلال الطاقة الجديدة والمتجددة وقيام الدولة بتوفير محطات طاقة شمسية وخلايا شمسية وتبيع الدولة الطاقة الشمسية للمشروعات السياحية لان الفنادق لا تستطيع توفير محطات طاقة شمسية بشكل منفرد لان ذلك سيعرضها للخسائر لارتفاع أسعارها.