الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

"نحو أفريقيا الذكية" .. والتفاعل التكنولوجي مع القارة

القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب :
افتتح اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا فعاليات القمة الثانية للتحالف الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "AfiCTA" الذي تستضيفه مصر تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 201، والذي تنظمه جمعية اتصال باعتبارها الممثل المصري في التحالف. إذ يأتي استضافة مصر لهذه القمة ليأكيد على التوجه الإستراتيجي للحكومة المصرية نحو تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والإستفادة منها بإعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية، وتجسيداً للتفاعل الإيجابي مع دول القارة الأفريقية سياسيا واقتصاديا في هذا المجال...
وتنعقد هذه القمة هذا العام تحت شعار "نحو أفريقيا الذكية"، ويعد استكمالاً لنجاح القمة الأولى التي انعقدت خلال العام الماضي في مدينة لاجوس في نيجيريا، وتهدف قمة هذا العام إلى مشاركة التحديات، والحلول الذكية، وتبادل الخبرات، وذلك لدعم جميع الدول الأعضاء بالتحالف بالإضافة إلى الدول الإفريقية الأخرى، من خلال طرح الرؤى والتجارب السابقة لتيسير فرص الأعمال المشتركة بين دول القارة. ومن المقرر أن تنعقد جلسات قمة توافق الأعمال على مدار يوم كامل في (5 نوفمبر 2014)، يتم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الوفود المشاركة.
أكد المهندس عاطف حلمي على أن هذه القمة تعد فرصة كبيرة للحكومة المصرية والحكومات الإفريقية وممثلي الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل الخبرات وتطوير الشراكات الإستراتيجية التي ستعمل على دعم مجتمعاتهم وتحفيز اقتصادياتهم. وأعرب السيد الوزير عن ثقته بأن هذا التحالف الذي يتشكل من أهم ممثلي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا سوف يتبلور من خلاله الدور الأساسي الذي تؤديه مصر باعتبارها محورًا مركزيًا للتطوير وتنفيذ حلول تكنولوجية مبتكرة قادرة على دعم شعوب القارة السمراء. وأضاف السيد الوزير "أننا نؤمن تمامًا بدور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفعال في تحقيق الازدهار الاقتصادي، والحرية، والعدالة الاجتماعية، وتعظيم علاقاتنا المثمرة .