الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

عرب سات تشارك فى“ Cairo ICT 2014”

القاهرة - أ.ق.ت :
تشارك المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) فى معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “Cairo ICT 2014”  والذي سيعقد خلال الفترة من 4-7 نوفمبر  بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
من جانبه صرح  المهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي قائلاً : " تأتي مشاركتنا فى هذا المعرض والمؤتمر ..
بعد الانجازات الهامة التي حققتها عرب سات مؤخراً، حيث تغطى أقمار الجيل الخامس لعرب سات ولتى أطلقت فى السنوات الأخيرة كامل القارة الأفريقية والتى تقدم من خلالها تقدم من خلالها خدمات البث التليفزيوني وخدمات الاتصالات والانترنت بالإضافة إلى وجود العديد من المحطات من داخل القارة الأفريقية للأتصال بمحطات أوربية وأسيوية لخدمات الأنترنت وربط شبكات الهاتف الجوال ، وتجدر الأشارة إلى قيام عرب سات بتوقيع عقود أقمار الجيل السادس والتي ستوفر سعات فضائية إضافية كبيرة تغطي القارة الأفريقية بالكامل مع ضمان احتياطي في المدار لهذه القارة وسوقها الواعدة .

وستقوم عرب سات بعرض إمكانيات  قمرها الجديد بدر – 7 الذي رُوعي عند تصميمه تزويده بأحدث تقنيات البث مما يدشن عهدا جديدا في الجمع بين خدمات البث التلفزيوني الفضائي والاتصالات الفضائية  ،ومن المتوقع إطلاق بدر -7 بنهاية عام 2015م ليغطى منطقة الشرق الأوسط ووسط أسيا وافريقيا من الموقع المدارى الحصري لعرب سات 26 درجة شرقا. كما سنعرض مشاريع اقمارنا الجديدة على مواقعنا المدارية المختلفة ومن ضمنها موقع هيلاس سات 39 درجة  والتي استحوذنا عليها العام الماضي.