الاثنين، 27 أكتوبر 2014

ميتسوبيشي تكشف عن الطائرة الجديدة "إم آر جيه"

كشفت شركة ميتسوبيشي عن الطائرة الجديدة "إم آر جيه" خلال حفل أقيم في مدينة كوماكي اليابانية، وبحضور وزير النقل الياباني أكيهيرو نيشيمورا،تم الكشف عن الطائرة الجديدة "إم آر جيه" يوم أمس من قبل شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، من خلال حفل أقيم في مدينة كوماكي اليابانية، وبحضور وزير النقل الياباني أكيهيرو نيشيمورا، وسط سعي الشركة للدخول في منافسة ضمن قطاع الطيران الذي يشهد ازدهاراً خلال هذه الفترة...

كانت شركة ميتسوبيشي قد قامت بإصدارين لهذه الطائرة، الأول يضم 78 مقعداً، في حين يضم الثاني 92 مقعداً، وتقدر تكلفة التطوير حوالي 180 مليار ين ياباني (1.7 مليار دولار أمريكي)، في حين تخطط الشركة لإجراء أول رحلة طيران تجريبية على طائراتها خلال شهر حزيران/يونيو القادم  2015، على أن توضع في الخدمة عام 2017، في حال سير الأمور بشكل جيد.
واستعانت شركة ميتسوبيشي اليابانية بشركة بوينغ الأمريكية لصناعة  هذه الطائرة، في الوقت الذي  أكدت فيه ميتسوبيشي للصناعات الثقيلية على أن طائرة "إم آر جيه" متوسطة الحجم ستضمن توفيراً للطاقة وراحة أكبر للمسافرين بأقل كلفة.وتشير توقعات ميتسوبيشي إلى الحصول على خمسة آلاف طلب لامتلاك هذه الطائرة خلال العقدين المقبلين من قبل شركات الطيران،أما من حيث المنافسة، فسوف تدخل هذه الطائرة باب المنافسة أمام طائرات إمبراير البرازيلية وبرمباردييه الكندية.

وتعد شركة ميتسوبيشي الأولى كانت شركة شحن أسّست من قبل ياتارو إواساكي (1834 — 1885) في عام 1870. في 1873 تغير اسم الشركة إلى ميتسوبيشي شيكو، كما شاركَت في نمو اليابان بشكل لم يسبق له مثيل في الخمسيناتِ والستّيناتِ. على سبيل المثال، كما طورت اليابان صناعات وطاقة مواردها، صنعت شركاتَ المتسوبيشي متسوبيشي بتروكيمياويَ، صناعات متسوبيشي الذرّيةِ الكهربائيةِ، وتطوير نفطِ متسوبيشي.