السبت، 18 أكتوبر 2014

عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر

القاهرة - أ.ق.ت
أوضح شريف سامى رئيس الهيئة  أن كافة ما يتعلق بشروط الترشح من قبل ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ لعضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر وإجراءات الانتخاب قد نظمه قرار رقم 742 لسنة 2014 والمنشور على موقعى الهيئة والصندوق وذلك تمهيداً لاختيار ثلاثة من ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة...

وكانت فترة الترشح استمرت من الأول من أكتوبر إلى نهاية الاثنين 13 أكتوبر، تقدم خلالها ممثلو 8 شركات، ورأت لجنة فحص طلبات الترشح استبعاد إحداها . ومن ثم تتضمن القائمة المبدئية للمرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية خمسة مرشحين والقائمة المبدئية للمرشحين من غير شركات السمسرة في الأوراق المالية مرشحين اثنين.
وأضاف شريف سامى أنه يحق التظلم لكل من استبعد اسمه وكذلك لكل شركة عضو التظلم من إدراج أي مرشح فى قائمتي المرشحين الصندوق وذلك خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين. ويكون نظر التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها نشر القوائم النهائية التى ستجرى الانتخابات على أساسها. 
وكان قد صدر قرار رئيس الوزراء رقم 1575 لسنة 2014 بمد مدة مجلس الإدارة الحالى لمدة ثلاثة أشهر أو لحين تشكيل مجلس إدارة الصندوق وفقاً لتعديل القرار المنشئ للصندوق أيهما أقرب.
القائمة المبدئية للمرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية 
1 - وديان للسمسرة في أ.م سيف الدين عوني عبد العزيز يوسف العضو المنتدب للإشراف علي الفروع.
2 - إتش سي للأوراق المالية شوكت عبد العزيز المراغي العضو المنتدب.
3 - سيتي ستارز لتداول أ.م محمود عدلي جمال مصطفي العضو المنتدب.
4 - المصرية العربية ثمار لتداول أ.م عادل عبد الفتاح عبد الباسط رئيس مجلس إدارة.
5 - ثري واي لتداول أ.م رانيا يعقوب حبيب رئيس مجلس الإدارة.
القائمة المبدئية للمرشحين من غير شركات السمسرة في الأوراق المالية 
1 - هيرميس لتداول السندات احمد قطب محمد العشري رئيس مجلس الإدارة.
2 - بنك الشركة المصرفية العربية الدولية عبد اللطيف حسن علي شريف مدير عام قطاع الخزانة وأسواق المال.