الخميس، 23 أكتوبر 2014

برتوكول بين معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية "اتصال "




القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب:
شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع برتوكول التعاون المشترك بين معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية اتصال بشأن إثراء منظومة التكامل بين جهود المعهد لتنمية الموارد البشرية وربطها بقواعد بيانات خريجيه بقطاع سوق الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر...
وقع الإتفاقية المهندسة هبة صالح القائم بأعمال رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال التي تضم في عضويتها أكثر من 400 شركة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما التقى المهندس عاطف حلمي بالدفعة الجديدة (35) من برنامج التدريب الإحترافي لمدة 9أشهر. حيث أن برنامج التدريب الاحترافي  يهدف هذا العام إلى تأهيل وتنمية مهارات نحو 1026 طالب وطالبة من الخريجين المتميزين من الجامعات المصرية من خلال أفرع المعهد في كل من القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط والإسماعيلية.


أكد المهندس عاطف حلمي على أهمية توفير الكوادر المؤهلة بتقنيات تكنولوجيا المعلومات لتلبية احتياجات شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات التي تعمل في السوق المحلى والعالمي، هي من أهم محاور عمل إستراتيجية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من منطلق تهيئة المناخ الاستثماري في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى القطاع لتوفير فرص عمل متميزة للشباب المصري.
من جانبها صرحت المهندسة هبة صالح بأن برتوكول التعاون مع جمعية اتصال يهدف في الأساس إلى تكامل الجهود التي يبذلها المعهد لتنمية الموارد البشرية وقطاع سوق الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والذي يُعد أحد الركائز الأساسية الداعمة للاقتصاد الوطني. وتشمل بنود التعاون بين الجهتين الربط بين سوق العرض والطلب، وتبادل المعارف والخبرات في اتجاهات التكنولوجيا العالمية،مضيفة أن عملية اختيار الطلبة للالتحاق بدورات المعهد تتم بمعايير غاية في النزاهة والشفافية لضمان الجودة.