الأحد، 22 مارس 2015

بالتزامن مع انتهاء المؤتمر الاقتصادى واقتراب زيارة الرئيس لألمانيا / "ديا " الألمانية الرائدة فى قطاع النفط والغاز تختار: هانز ـ هرمان إكه مديراً عاماً جديداً لشركة "ديا "مصر​​​​​​​​​

إكه : مشروع غرب الدلتا سيزيد انتاج مصر من الغاز اليومى الى ٢٥٪ 
الدكتورهانز ـ هرمان إكه

اختارت شركة ديا الألمانية للنفط الدكتورهانز ـ هرمان إكه مديراً عاماً جديداً لفرع الشركة بمصر وهى شركة مساهمة في مصر وتعد إحدى المؤسسات الرائدة فى قطاع النفط والغاز ، وسيتولى هانز مسئولية إدارة فرع الشركة بالقاهرة والتي يقع مركزها الرئيسي بمدينة هامبورج في ألمانيا بداية من مارس الجارى .
من جانبه قال الدكتورهانز ـ هرمان إكه، المدير العام لشركة " ديا "مصر: "إنني أتطلع إلى تنفيذ المهام التى وكلت الى في مصر، حيث تعمل "ديا" لأكثر من 40 عاما كجزء من صناعة النفط والغاز ..
 فى هذا السوق الكبير "  ، وأضاف هانز إكه تمكنت "ديا " مؤخراً بزيادة إنتاجها عبر التوسعات التى أجرتها ومن خلال المشاريع العملاقة التى تعمل بها وآخرها مشروع الغاز الطبيعي في دسوق وهو ما تبعه زيادة ملحوظة فى إنتاج الشركة من النفط والغاز فى مصر لأكثر من الضعف ،و باعتبارها مشغل ومورد رئيسى  لهذا المشروع فنحن نعمل جاهدين من أجل زيادة الانتاج وتنمية تلك الصناعة الحيوية والرئيسية ".

الجدير بالذكر أن هانز ـ هرمان إكه يمتلك معرفة واسعة بمجال النفط والغاز في مصر وله خبرات سابقة من خلال عمله السابق ب " ديا " كمدير عام للشركة في مصر في الفترة من 2009 إلى 2011 قبل أن يعود للمركز الرئيسي للشركة في هامبورج ليصبح نائباً أول لرئيس الشركة ومديراً للمشاريع الجديدة، اضافة لخبراته الكبيرة فى مجال الكشف عن النفط والغاز وإنتاجه فى كافة المشاريع التى قامت بها الشركة إبان توليه المسئولية فى تلك لفترة .

حصل هرمان إكه، على درجة الدكتوراة في الجيولوجيا ، وشغل منصب مدير الإستكشافات ونائب المدير العام في القاهرة في السنوات من 2001 إلى 2005 ،وعمل الدكتور إكه في شركة "ديا " العالمية في مناصب مختلفة منذ عام 1986.

إكه : مستعد لمهامى الجديدة فى مصر ومشروع غرب الدلتا على مائدة الأولويات

وتعد إحدى المهام الكبرى التى وكلت للدكتور إكه هو تنفيذ مشروع غرب دلتا النيل أحد أهم وأضخم  المشاريع الموكلة للشركة . حيث تشترك شركة "ديا "في تطوير 135 مليار متر مكعب من موارد الغاز. ويبلغ إجمالى استثمارات الشركاء بالإضافة لشركة "ديا " في هذا المشروع  الضخم نحو 12 مليار دولار أمريكى . من ناحيته اكد الدكتور إكه : "ان هذا المشروع تحدياً عظيما لنا فى الشركة فمن المقرر أن يبدأ الانتاج في عام 2017،وحتى ذلك التاريخ سيتم دمج المشروع في البنية التحتية القائمة،حيث يمثل مشروع غرب دلتا النيل أهمية قصوى بالنسبة لقطاع الطاقة في مصر. ومن المتوقع أن تزيد معدلات إنتاج الغاز اليومي في مصر بنحو 25 في المائة". هذا ولشركة "ديا "حصة قدرها  40 في المائة في شمال الإسكندرية و 20 في المائة في المياه العميقة لغرب البحر الأبيض المتوسط باعتبارها المشغل وكذلك حامل الحصص المتبقية لهذا المشروع هي شركة بي بيBP.

معلومات أساسية

"ديا" الألمانية للنفط شركة مساهمة هي شركة عالمية تعمل في مجال استكشاف وانتاج النفط والغاز ويقع مركزها الرئيسي في مدينة هامبورج . تولي الشركة أهمية كبيرة لإنتاج النفط والغاز بشكل آمن ومستدام وصديق للبيئة. ولشركة "ديا" أكثر من 116 عاماً من الخبرة في العمل في كافة مجالات التنقيب والإستكشاف سواء كمشغل أو كشريك. كما تملك ديا، البالغ عدد موظفيها 1440 موظفاً، حصصاً في مرافق الإنتاج والامتيازات في ألمانيا، المملكة المتحدة، النرويج، الدنمارك، مصر، والجزائر، ولديها حالياً امتيازات تنقيب في ايرلندا، ليبيا، بولندا، سورينام، وترينيداد وتوباغو وتركمانستان. علاوة على ذلك تقوم شركة "ديا" في ألمانيا أيضا بتشغيل مرافق تخزين كبيرة للغاز الطبيعي تحت الأرض.