الاثنين، 16 مارس 2015

الرئيس يبحث مع محلب و 7 وزراء تنفيذ نتائج مؤتمر مصر الاقتصادي


عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا الاثنين 16 مارس مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزراء المجموعة الاقتصادية بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة.
حضر الاجتماع وزير الاستثمار أشرف سالمان ، ووزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني ، ووزير الكهرباء محمد شاكر ، ووزير التخطيط أشرف العربي ووزير البترول المهندس شريف إسماعيل ، ووزير المالية هاني قدري ، ومحافظ البنك المركزي المصري هشام رامز ، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي ، ووزير التموين خالد حنفي.
واستمر الاجتماع عدة ساعات وبحث البدء في تنفيذ نتائج ..
مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي اختتم أعماله امس بمدينة شرم الشيخ.
ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس استهل الاجتماع بتوجيه الشكر لكافة القائمين على تنظيم وعقد المؤتمر الاقتصادي، وجميع الوزارات والمؤسسات المصرية التي ساهمت في إعداد المشروعات التي تم طرحها أثناء المؤتمر، كما أشاد بمشاركة الشباب في تنظيم المؤتمر ومساهمتهم الفاعلة التي أدت إلى خروجه بتلك الصورة المشرفة.
وأضاف الرئيس أنه يتعين استثمار الزخم الذي نتج عن المؤتمر ومتابعة كافة المشروعات الاستثمارية والعقود التي تم توقيعها مع مختلف الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة والشروع في تنفيذها دون تأخير، مؤكداً أن هذا الأمر يتطلب القضاء على جميع العوائق البيروقراطية والعمل على تذليل أية عقبات قد تعترض طريق المستثمرين، مع مواصلة العمل على مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله.
وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجَّه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، مع موافاة بتقرير أسبوعي عن سير العمل وحجم الانجاز، مشدداً على ضرورة ضغط الوقت والعمل الدؤوب لإنجاز كافة هذه المشروعات في أقصر وقت ممكن للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري وتحقيق آمال وطموحات الشعب في التنمية والتقدم.
وفي هذا الصدد، نوَّه رئيس مجلس الوزراء إلى تشكيل مجموعة عمل بوزارة الاستثمار لمتابعة تنفيذ المشروعات والعقود الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر الاقتصادي.
وشدد الرئيس على ضرورة منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر، مؤكداً على ضرورة توظيف واستثمار أي نجاح اقتصادي لصالح تحقيق أهداف الدولة التنموية بكافة مناحيها، ولاسيما ما يتعلق بتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

ونوَّه الرئيس إلى أهمية الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في أقصر وقت ممكن، لما سيكون لها من أثر كبير على تخفيف الازدحام والضغط على القاهرة، فضلاً عما ستوفره العاصمة الإدارية الجديدة من فرص وما ستطرحه من إمكانيات للتوسع في جوارها الجغرافي لاستيعاب النمو السكاني.