الأحد، 15 مارس 2015

د. سمير رضوان : المليارات التى أعلن عنها ستعطى الثقة للشعب المصرى فى الحكومة

الدكتور سمير رضوان
قال الدكتور سمير رضوان وزير المالية السابق فى مصر إن هناك مؤشرات على تحسن وتبدل الوضع الاقتصادى فى مصر "بسبب حالة الاستقرار النسبية التى حدثت فى مصر العام الماضى وبسبب الدعم الذى قدمته دول مجلس التعاون". وأوضح رضوان فى مداخلة له بمؤتمر معهد التمويل الدولى لربيع عام 2015 والذى بدأ اعماله اليوم فى العاصمة القطرية الدوحة أن الربع الأخير..
من العام أظهر نسبة نمو كبيرة وهى 8ر6 بالمئة، مشيرا إلى أن العوامل وراء هذا النمو هى سياسات الانفاق المتبعة ودعم دول مجلس التعاون الخليجى لمصر. وفى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش المؤتمر، قال رضوان إن مؤتمر شرم الشيخ سيؤدى إلى تغيير الأوضاع ، مضيفا "لقد تفاجأت بالحضور الممتاز فى مؤتمر شرم الشيخ بحضور 2500 مشارك و30 رئيس دولة".

 وتابع أن مؤتمر شرم الشيخ سيكون نقطة تحول هامة لمصر "بغض النظر عن المليارات التى أعلن عنها إلا أنها ستعطى الثقة للشعب المصرى وثقته فى الحكومة" . وأشار إلى أن هذه الثقة سوف تجعل الحكومة أكثر تركيزا على العمل وتحقيق الخطط فى هدوء ومن ثم تحسين مستوى المعيشة "وهذا مطلوب لأن الناس تعبت كثيرا". واعتبر "رضوان" أن هناك عقبة أساسية تواجه خطط الدولة وهى عنصر الاستقرار السياسى والاقتصادى وهى مستمرة منذ مجيء الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكم "الاخوان المسلمين لم يتراجعوا عن موقفهم وهو ما يخلق مناخا غير مستقر سياسيا .