الأحد، 19 يونيو 2016

وزير السياحة يبحث مع وفد أسبانى والبابا تواضروس دعم منتج رحلة العائلة المقدسة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك
الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون يحيى راشد وزير السياحة والدوق "خافير دون خوان" مدير متحف سلفادور ووفد أسبانى رفيع المستوى، وذلك بحضور نادر جرجس عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وعدد من قيادات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة...
وبحث الوزير خلال الزيارة سبل التعاون للترويج لمنتج رحلة العائلة المقدسة والتى تحرص الوزارة من خلالها على إبراز تنوع المنتج السياحى المصرى ، كما أكد الوزير على هامش المؤتمر الصحفى الذى عُقد على هامش الزيارة أن قداسة البابا أبدى إهتمام بالغ بهذه الزيارة ورشح مجموعة من الأماكن بمسار العائلة المقدسة لوضع التمثال، لافتاً إلى أن إستقبال البابا كان دافئاً ويعبر عن تلاحم وطنى.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم تطوير الأماكن الدينية لتتناسب مع مستوى المسار، منوهآ إلى أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يصب فى صالح السياحة الدينية وكذلك الثقافية ، وأردف راشد أنه سيتم وضع جدول وبرنامج لرحلة مسار العائلة المقدسة من خلال لجنة سيتم تشكيلها من مختلف الجهات المعنية.
ومن جانبه أشار الدوق خافير دون خوان أن مصر أرض السلام ومهد الأديان وأن العمل مع الجانب المصرى يستهدف إحياء رحلة مسار العائلة المقدسة التى أمضت فى مصر ثلاث سنوات ونصف.
وتأتى تلك الزيارة فى إطار إهداء مصر تمثال أصلى يصل وزنه 1000كجم من صنع سلفادور دالى ويمثل القديس المعروف سان جورج عرفانا بدور مصر أم الحضارات و أرض السلام والتي على مر التاريخ حمت العالم من خطر الجماعات الهمجية وهى الرسالة التى مازالت تتبناها مصر حتى اليوم وسوف يتفضل البابا باختيار المكان المناسب الذي يوضع به التمثال.
يُذكر أن زيارة الوفد تستغرق 5 أيام يزور خلالها الوفد الأماكن الأثرية والسياحية بالقاهرة والجيزة.