الأربعاء، 1 يونيو 2016

تطوير السياحة المصرية لإستعادة مكانتها الطبيعية


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى: أعلن يحي راشد وزير السياحة أنه يسعى إلى تطوير العمل فى
الفنادق المصرية من خلال برامج رقابة على الفنادق تسهم فى تقييم موضوعى لدرجات الفنادق وسيتم هذا بصورة تدريجية وبعد إنتعاش الحركة السياحية بحيث يمكن لأى فندق زيادة الإنفاق على تطويره.
وأكد أن هناك خطط واضحة لمواجهة عملية تراجع أسعار المنتج السياحى المصرى والذى يتم بيعها بأسعار لا تتفق مع تفرد هذا المنتج وتنوعه...

وقال إن هناك تعاون كامل مع قطاع الخاص السياحى من أجل الوصول إلى أفضل خطط يتم تنفيذها لتطوير السياحة المصرية وإستعادتها لمكانتها الطبيعية والتى تتفق والإمكانيات والثروات السياحية التى تمتلكها مصر .
وشدد على أنه يرحب بأى مقترحات يتم تقديمها من أجل تطوير السياحة المصرية والترويج لها وإنفتاحها على الأسواق المختلفة والتى تتم عبر خطط علمية مدروسة بالتعاون مع كافة الوزارات المختلفة المرتبطة بصناعة السياحة.
وأشاد بالتعاون الكبير بين كافة الوزارات المرتبطة بصناعة السياحة والتفهم  الكامل لهم والرغبة الكبيرة فى تنفيذ هذا التطوير فى صناعة السياحة ، مشدداً على حرص القيادة السياسية ومجلس الوزراء على دعم صناعة السياحة وتطوير  كافة السبل لإستعادة الحركة السياحية بقوة.
وقال إن الهدف الأساسى إستعادة الحركة السياحية إلى مصر وبخاصة الأسواق النشطة والعاملة فعليا مع مصر حتى يتم جذب أكبر عدد من السياح الى مصر بصورة عاجلة ، مع دعم الطيران المنتظم من أجل زيادة حركة الطيران إلى مختلف الأسواق المستهدفة ، وأضاف أن المستثمرين العاملين فى القطاع السياحى لديهم العديد من المشكلات يتم التعامل معها حاليا لتذليل كافة العقبات التى قد تواجه المستثمر .

 وأشار إلي أنه سيتم اعادة تقييم المكاتب السياحية المصرية من أجل الإستفادة العظمى من أداء تلك المكاتب.